ستتحوّل شوارع بيروت الأحد إلى مضمار كبير مع إقامة ماراثون بيروت الدولي الذي تنظمه جمعية بيروت ماراثون التي عقدت أمس مؤتمراً صحافياً، في فندق لانكستر بلازا، قدّمت فيه لائحة العدائين المحترفين الأجانب والعرب والعدائين اللبنانيين المشاركين في السباق.

وقدمت رئيسة الجمعية مي الخليل العداءة البطلة البريطانية بولا رادكليف، صاحبة الرقم القياسي لسباق الماراثون عند السيدات، البالغ 25 : 15 : 2 س والتي ستكون ضيفة السباق، مشيرة إلى تسجيل رقم قياسي في عدد المشاركة بلغ 37811 مشاركاً ومشاركة موزعين على 84 جنسية حول العالم.
أما رادكليف، فشكرت في كلمتها مي الخليل على دعوتها وفريق العمل على إحاطتها بالاهتمام منذ لحظة وصولها المطار، معربة عن سعادتها بوجودها في لبنان وفي سباق مميز، مشددة على ضرورة مزاولة الرياضة، والركض خصوصاً، داعية إلى تعزيز مفهوم فريق العمل والسعي إلى الترويج لرياضة الركض في الجامعات والمدارس.
وتحدثت عن تجربتها الشخصية التي خلصت في نهايتها إلى أن الركض يعطي الإيجابية ويعزّز روح المنافسة، وأن هناك شعوراً رائعاً يساورنا لحظة وصولنا إلى خط النهاية.

بعد ذلك توّلى مدير العدائين المحترفين حسين مكي، ومدير السباقات في جمعية بيروت ماراثون وسام ترّو تقديم القائمة الرسمية للعدائين والعداءات، وهم على النحو الآتي:
الأجانب والعرب:
- فئة الرجال: إيديو مامو (إثيوبيا)، جاكسون ليمو (كينيا)، أبيبي غيزاشو (إثيوبيا)، إكسوليزا تيالي (جنوب أفريقيا)، عبد اللطيف مفتاح (فرنسا)، حسين محمد (إثيوبيا)، إليجاه كيمبوي (كينيا)، إيساك كورير (البحرين)، ويلييه أمان (إثيوبيا).
- فئة السيدات: إيلينا ناغوفيتسينا (روسيا)، كلثوم بوسيريا (المغرب)، ما كيدا حسين (إثيوبيا)، ديانا لوبا شيفيسكي (ليتوانيا)، بيلاينش شيفيروي (إثيوبيا)، بيزونيش أورغيسا (إثيوبيا)، مسيريت أبيبياهو (إثيوبيا).
- اللبنانيون واللبنانيات:
فئة الرجال (42 كلم): حسين عواضة (الجيش اللبناني)، فئة السيدات (42 كلم): شيرين نجيم (الشانفيل). فئة الرجال (10 كلم): نادر جابر (إنتر ليبانون). فئة السيدات (10 كلم): ليّا اسكندر (الجمهور). فئة الذكور: (5 كلم): أحمد بردان (إيليت). فئة الإناث (5 كلم): غيّا متيرك (فينيقيا). فئة الاحتياجات الخاصة: إدوار معلوف وأحمد الغول (رجال)، ريتا سعادة (سيدات).