أعلنت جمعية بيروت ماراثون عن تنظيم سباق بلوم بيروت ماراثون لعام 2012 والذي حدد تاريخه الأحد 11 تشرين الثاني المقبل وذلك في خلال مؤتمر صحافي عقد عصر أول من أمس في فندق ريفييرا (شريك رسمي) وحضره حشد من الشخصيات الى جانب رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل.

افتتاحاً بالنشيد الوطني اللبناني ثم ترحيب من المستشار الإعلامي حسان محيي الدين وكلمة رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل التي أوضحت أن شعار السباق «اركضا كِلّا» المقصود به مسافة الـ 42,195 كلم والهادف إلى تحفيز العدائين اللبنانيين على ركض هذه المسافة في إطار تكوين فئة من الأبطال القادرين على المنافسة وحصد الألقاب.
وكشفت أن هذا الشعار «أردنا أن يكون مقروناً بعبارة «كسور الشر» أيضاً بمعنى استهداف كل ما هو سلبي لجهة الأجواء الطائفية والمذهبية وتلك التي تهدّد السلم الأهلي» داعية إلى اعتماد لغة الرياضة الجامعة والموحّدة بين كل اللبنانيين. وإذ أشارت إلى أن الجمعية سوف تحتفل قريباً بمرور 10 سنوات على التأسيس وإطلاق النشاطات المختلفة وفي كل المناطق اللبنانية، أكدت التزامها العهد والوعد بأن تكمل رسالة الجمعية في صناعة سباقات تليق بلبنان وباللبنانيين رغم كل التحديات التي اعتدناها منذ البدايات لكننا تجاوزناها بفعل الشراكة مع الجميع، من مؤسسات وإدارات عامة وخاصة وقطاعات عسكرية وأمنية ومجالس بلدية وجمعيات وهيئات اجتماعية واقتصادية وشراكة مع مؤسسات إعلامية.
وختمت بالشكر والتقدير إلى كل الرعاة والداعمين وفي مقدمهم وزارة الشباب والرياضة ومحافظة بيروت ومجلسها البلدي. هذا وكانت وزعت على حضور المؤتمر صحون فخّارية طلب منهم عند خروجهم من القاعة تكسيرها في إناء خصص لهذه الغاية تطبيقاً للشعار «اركضا كِلّا... وكسور الشر».
كما كانت كلمة لممثل وزير الشباب والرياضة ياسر عبوشي ختاماً الذي أكد أن هذا الحدث أصبح مدماكاً من ركائز العمل الرياضي في لبنان التي عودتنا عليه في كل عام رئيسة الجمعية مي الخليل مع فريق العمل.
كذلك عرض فيلم عن سباق العام الفائت وفيلم عن مشروع بنك لبنان والمهجر مع الجمعيات الخيرية، وقدمت صفا سالم مديرة التسويق الشكر لقائمة الرعاة إلى جانب الفيلم الترويجي والأغنية التي أعدت هذا العام في المناسبة إضافة لعرض رياضي قدّمه فريق «غايتورايد».
(الأخبار)