عودة أبيدال إلى الملاعب في كانون الأول


سيكون الظهير الأيسر الفرنسي المخضرم، إيريك أبيدال، جاهزاً لخوض المباريات مع فريقه برشلونة الإسباني، بدءاً من شهر كانون الأول المقبل. وذكرت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أن أبيدال سيبدأ التدريبات بالكرة خلال شهرين من الآن بعدما يستعيد وزنه الطبيعي، إذ أنقص ستة كيلوغرامات من وزنه الزائد بعد الفترة التي قضاها بعيداً عن الملاعب جراء خضوعه لعملية زراعة كبد.

لا كبير عند مورينيو

وجه المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تحذيراً إلى نجومه في ريال مدريد الإسباني، من أن أياً منهم سيصبح خارج الفريق إن لم يتعامل مع كل مباراة بجدية كاملة. ويأتي الموقف الصادر عن مورينيو بعدما قدم ريال مدريد أداءً متأرجحاً في مستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الإسباني؛ إذ لم يجمع سوى أربع نقاط من مبارياته الثلاث الأولى.
وقال مورينيو في مقابلة نشرتها صحيفة «آس» الإسبانية: «لكي نكون بأفضل حالاتنا في دوري أبطال أوروبا، يجب أن نكون في أفضل حالاتنا في الدوري الإسباني وكأس إسبانيا أيضاً. هذا الأمر يعني أنه لن تكون هناك غاية واحدة من كل مباراة، أي الفوز، بل يجب البحث عن التطور والتقدم».

مكافآت «الديوك» ترتبط بتأهلهم إلى المونديال

أفاد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم نويل لوغريت بأن لاعبي المنتخب لن يحصلوا على أي مكافآت في حال عدم التأهل إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل. وقال لوغريت: «اللاعبون يتخلون عن المكافآت في المباريات الودية. هذا لا يعني شيئاً. لن تكون هناك أي مكافآت خلال عامي التصفيات. وعلى عكس ذلك، إن تأهلنا فستوزع نسبة 30 في المئة مما يدفعه الاتحاد الدولي على اللاعبين الذين شاركوا فعلاً في التصفيات». وأوضح: «المبلغ الذي يدفعه الفيفا خلال التصفيات هو 8 ملايين يورو، أي إن 2,4 مليون ستخصص للمنتخب»، مضيفاً أن «نسبة 30 في المئة أيضاً من مكافآت الفيفا في النهائيات ستمنح للاعبين».

بلاتر مع استضافة اليابان لمونديال السيدات

رأى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» السويسري جوزف بلاتر، أن اليابان ستكون «مرشحة جيدة» لاستضافة كأس العالم للسيدات 2019، على رغم استضافتها كأس العالم للركبي في العام عينه. وتستضيف اليابان التي توجت بمونديال 2011 في ألمانيا وخسرت نهائي مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية الأخيرة أمام الولايات المتحدة، كأس العالم للشابات (تحت 20 عاماً) التي تختتم اليوم عندما تلتقي الولايات المتحدة مع ألمانيا في المباراة النهائية.