نتائج جيّدة في أولمبياد الشطرنج
حقق منتخب لبنان للشطرنج للسيدات فوزه الثالث في أولمبياد الشطرنج الـ 40 الذي تستضيفه مدينة اسطنبول التركية، وجاء على حساب نظيره الفلسطيني، إذ فازت كل من مايا جلول ويمنى مخلوف، وتعادلت سارة الشامية، فيما خسرت فرح قصقص، علماً بأن اللاعبة اللبنانية سارة الشامية حققت لقباً وتصنيفاً دولياً (WCM)، بينما حسّنت مايا جلول رصيد نقاطها الدولية. ولدى الرجال، سجل منتخب لبنان تعادلاً جديداً، وهذه المرة مع نظيره المالديفي 2 – 2، إذ فاز كل من فادي عيد ونسيم صقر، وخسر فيصل خير الله وأنطوان قسيس.

اتحاد الطائرة نعى أبو رحّال

نعى الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة رئيسه الأسبق أنطوان أبو رحّال، الذي سبق له أن ترأس الاتحاد في عامي 1973 - 1974 وساهم في إعلاء شأن اللعبة وقاد اللجنة الإدارية بنجاح وترك بصمات واضحة على اللعبة، وكانت له علاقات وطيدة مع الوسط الرياضي عامة وعائلة الكرة الطائرة خاصة، وعمل من أجل اللعبة حتى بعد خروجه من الاتحاد.

تصفيات أمم أفريقيا 2013

حققت السودان النتيجة العربية الأبرز في ذهاب النهائي للتصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس الأمم الأفريقية _ جنوب أفريقيا 2013، بفوزها على ضيفتها إثيوبيا 5 - 3، ونشط السودانيون في الشوط الأول فسجلوا 3 أهداف عبر مدثر الطيب (8) ومحمد يشة (17) ومصعب عمر (36)، فيما سجل الإثيوبيون هدفاً في هذا الشوط عن طريق جيتانا. وفي الشوط الثاني، كانت البداية لإثيوبيا فأدركت التعادل بعدما سجلت هدفين متتاليين (50 و69)، قبل أن يستعيد المنتخب المضيف زمام المبادرة في الدقائق العشر الأخيرة ويسجل هدفين من توقيع الهداف مهند الطاهر (85 من ركلة جزاء و90). وعادت تونس بتعادل جيد من سيراليون 2 - 2، وافتتح المنتخب المضيف التسجيل في وقت مبكر عن طريق شريف سوما (16)، وأدرك «نسور قرطاج» التعادل في الشوط الثاني بواسطة فاتح الغربي (67)، وتقدم أصحاب الأرض مجدداً (84)، وجاء الرد عبر يوسف المساكني (88).
وحسمت الجزائر مباراتها مع ليبيا بهدف العربي هلال، ودخلت المغرب مجدداً عنق الزجاجة وبات مدربها البلجيكي اريك غيريتس في خانة «اليك» بخسارتها أمام مضيفتها موزمبيق 0 - 2، واقتربت مالي من النهائيات بفوزها على بوتسوانا 3 - 0، وفازت زامبيا على أوغندا 1 - 0، وأفريقيا الوسطى على بوركينا فاسو 1 - 0، وغانا على مالاوي 2 - 0، وساحل العاج على السنغال 4 - 2، وحققت الرأس الأخضر مفاجأة ثقيلة بتقدمها على الكاميرون 2 - 0، وغينيا على النيجر 1 - 0، والكونغو على غينيا الاستوائية 4 - 0، وتعادلت ليبيريا ونيجيريا 2 - 2، والغابون وتوغو 1 - 1.
وتقام مباريات الإياب بين 12 و14 تشرين الأول المقبل، علماً بأن الفائز يتأهل الى النهائيات.
(الأخبار)