عودة بعثة الشطرنج من الأولمبياد


عادت بعثة الاتحاد اللبناني للشطرنج من مدينة اسطنبول بعد خوضها منافسات الاولمبياد الدولي الـ40 للعبة، حيث حققت اللاعبة سارة الشامية لقب «WCM» في أول مشاركة خارجية لها إذ جمعت 6 نقاط من 11 جولة. واستطاع اللاعبان عمرو الجاويش وانطوان قسيس تحسين رصيدهما من النقاط، وكذلك الامر بالنسبة للاستاذة الاتحادية مايا جلول.
وكانت ارمينيا قد فازت بالمركز الاول في اولمبياد الرجال متقدمة على روسيا شريكتها في الصدارة نتيجة كسر التعادل المتبع، وحلت أوكرانيا ثالثة بفارق نقطة واحدة.
أما في مسابقة السيدات فقد فازت سيدات روسيا باللقب بعد الفوز الكاسح على كازاخستان 4-0 متقدمة على الصين وحلت اوكرانيا ثالثة.
عربياً، حلت مصر أولى عند العرب رغم تأخرها 16 مركزاً عن الاولمبياد الاخير في خانتي مانسيسك، وجاءت في المركز 53، وتقدم لبنان 4 مراكز وحل في المركز 91.

جمّال على منصة التتويج في المجر

نجح السائق اللبناني نويل جمّال، الذي يدافع عن ألوان فريق «الأرز» اللبناني في منافسات بطولة أوروبا لسلسلة سباقات الـ«فورمولا-3 أوبن»، في الصعود الى منصة التتويج للمرة الأولى هذا الموسم مع نهاية السباق الأول للجولة السادسة التي أقيمت على حلبة هنغارورينغ المجرية. وحصد فريق «الأرز» اللبناني ثمار جهوده عندما رفع جمّال كأس المركز الثالث على منصة التتويج بعدما كان انطلق من المركز الثامن، وأحرز الكندي جيانماركو رايموندو (آر،بي موتورسبورت) المركز الأول، بينما حلّ شيرو في المركز الثاني، وجمّال في المركز الثالث بوقت قدره 29,30,011 دقيقة.

المرحلة الأولى من كأس الفروسية

حل طوني عساف على «كواليتي» وعلى «بيا لوتا» من نادي ضبيه كاونتري كلوب أولاً في الفئتين B و C. كما حل ماريك مايتالا على «فالس دو فيين» من ضبيه كاونتري كلوب أولاً في الفئة D، وباسكال خوري على «ظافر» من فاليه كلوب عينطورة اولاً في الفئة E وياسمينا بوكتي على «سبيريت» من فاليه كلوب عينطورة اولى في الفئة N من المرحلة الاولى لمسابقة كأس لبنان لفروسية قفز الحواجز التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي زغرين بمشاركة ٤٩ فارساً وفارسة.

اختتام مهرجان عبرين

اختتم تجمع GAG عبرين البترون مهرجانه الرياضي الخامس عشر، حيث كانت كلمة لرئيس التجمع الزميل شربل ضرغام الذي أعلن أن المهرجان هذا العام نجح على رغم كل الظروف الصعبة ومن خلال المشاركة المكثفة. ثم وزع رئيس التجمع ضرغام مع كبار الحضور الكؤوس والميداليات على الأبطال كما قدم أكبر العدائين المشاركة في المهرجان ميشال أبو رجيلي درعاً تذكارية لضرغام.