الاتحاد المغربي متمسّك بغيريتس
كان رئيس الاتحاد المغربي علي الفاسي الفهري واضحاً في إجاباته أمام أسئلة أعضاء البرلمان المغربي، إذ أوضح بأن اتحاده مرتبط بعقد مع المدرب البلجيكي إريك غيريتس حتى 2014، وليس هناك أي توجّه لفك الارتباط معه. وعلل الفهري إجاباته بأن المنتخب سيخوض مطلع الشهر المقبل مباراة الإياب ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا أمام موزامبيق الفائزة عليه 2-0 ذهاباً، ويصعب معها اتخاذ قرارات قد يدفع الاتحاد ثمنها غالياً، وخصوصاً أن الشرط الجزائي الذي يضمه عقد غيريتس مرتفع الثمن.

«يويفا» يشهر سيفه مطالباً بالشفافية

أفادت غرفة التحقيق في الشؤون المالية للأندية، التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن التجميد الموقت للحوافز المالية الخاصة بـ 23 نادياً، بينها اتلتيكو مدريد الإسباني بسبب تأخرها في دفع المستحقات المستحقة عليها. ويأتي هذا القرار ضمن إطار «الشفافية المالية» وقانون «الروح الرياضية المالية» الذي بدأ الاتحاد الأوروبي بتطبيقه من أجل تحقيق التوازن بين مداخيل الأندية ونفقاتها، وقد طاولت قرارات التجميد أندية مثل سبورتينغ لشبونة البرتغالي وملقة الإسباني وفنربخشه التركي وروبن كازان الروسي، في حين أن القسم الأكبر من الأندية المعنية الأخرى من أوروبا الشرقية.

كاراغونيس يجدد مسيرته مع فولام

ضم فولام الانكليزي قائد منتخب اليونان لكرة القدم يورغوس كاراغونيس الذي كان حرّاً بعد فك ارتباطه بنادي باناثينايكوس في وقت سابق من العام الحالي. وسينضم كاراغونيس (35 عاماً) الى النادي اللندني حتى نهاية الموسم الحالي. وقال الهولندي مارتن يول مدرب فولام: «يملك يورغوس كاراغونيس خبرة دولية كبرى، وأنا سعيد لانضمامه الى فريقنا». من جهته، قال كاراغونيس: «أنا سعيد لانضمامي الى فولام ولخوض هذا التحدي الجديد».

مدرب أوستابتشوك أوقعها في الفخ

تم إيقاف ألكسندر يفيموف، مدرب الرياضية البيلاروسية، ناديجدا أوستابتشوك التي جردت من ذهبية رمي الكرة الحديدية في أولمبياد لندن 2012 لتناولها مادة منشطة، لمدة 4 سنوات بعدما أقرّ بأنه أعطى الرياضية منشطات من دون علمها، بحسب ما أعلنت وكالة مكافحة المنشطات في بيلاروسيا. وصرح مسؤول الوكالة ألكسندر فانهادلو للصحافة: «المدرب يفيموف اعترف بأنه دسّ مادة الميتينولون (تستخدم في تقوية العضلات) الممنوعة في طعام أوستابتشوك لأنه كان قلقاً من نتائجها المتواضعة قبل الأولمبياد». وأضاف: «يفيموف قام بهذا العمل في معسكر التدريب من دون علم أوستابتشوك قبل أيام على انطلاق الأولمبياد»، مشيراً الى أن أوستابتشوك أوقفت عاماً واحداً بعدما أخذت الوكالة بعين الاعتبار جهلها بما قام به المدرب.