أكد رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، يوسف السركال، أمس الأربعاء أن الإمارات قد لا تشارك في بطولة غرب آسيا التي تحتضنها الكويت من 8 إلى 20 كانون الأول المقبل. وقال السركال إن «الاتحاد الإماراتي اقترح المشاركة في بطولة غرب آسيا بمنتخب دون 22 سنة، وفي حال رفض اتحاد غرب آسيا ذلك، قد نعتذر عن عدم المشاركة».
وأضاف «مدرب الإمارات مهدي علي يفضل عدم المشاركة في البطولة، وكان هناك توجه بالمشاركة بمنتخب دون 22 سنة، لكن الاتحاد تلقى خطاباً من اتحاد غرب آسيا يشير الى أن اللوائح تنصّ على المشاركة في المنتخب الأول وحسب، لذا سنجد أنفسنا مجبرين على الاعتذار في حال عدم الموافقة على مشاركة منتخب دون 22 سنة».
وكان منتخب الإمارات قد حقق فوزاً كبيراً على نظيره الكويتي 3 - 0 في مباراة دولية ودية أقيمت بينهما الثلاثاء على استاد النادي الأهلي في دبي ضمن استعدادات الطرفين للاستحقاقات المقبلة. وتستعد الإمارات للمشاركة في بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين التي تحتضنها البحرين في كانون الثاني المقبل، وخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أوستراليا. بدورها، تستعد الكويت لخوض منافسات بطولة غرب آسيا، ثم خليجي «21» والتصفيات الآسيوية أيضاً.