موراي إلى الثالثة... وفيريرو الى الخاتمة
ارتقى البريطاني اندي موراي من المرتبة الرابعة الى الثالثة في التصنيف الاسبوعي للاعبي كرة المضرب المحترفين رافعاً رصيده الى 8570 نقطة. واستفاد موراي من بلوغه المباراة النهائية قبل احرازه لقب الفردي للرجال في بطولة الولايات المتحدة بفوزه على حامله الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني عالمياً (10470)، ومن تخلف الاسباني رافايل نادال عن المشاركة في الاشهر الماضية بداعي الاصابة فتراجع الاخير بالتالي الى المركز الرابع (7515).
وبقي السويسري روجيه فيديرر في الصدارة رغم خروجه من الدور ربع النهائي في فلاشينغ ميدوز برصيد 11805 نقاط.
من جهة اخرى، اعلن الاسباني خوان كارلوس فيريرو، الذي تربع سابقاً على صدارة تصنيف رابطة محترفي كرة المضرب، انه سيعتزل اللعب في تشرين الاول المقبل بعد ان أمضى 14 عاماً في ملاعب الكرة الصفراء. وسيسدل فيريرو (32 عاماً) الستار على مسيرته الاحترافية التي تتضمن حتى الآن 15 لقباً بينها لقب واحد في بطولات «الغراند شيليم» وناله عام 2003 في «رولان غاروس» الفرنسية كما وصل في العام ذاته الى نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز، بمشاركة اخيرة ستكون في دورة فالنسيا، مسقط رأسه، بين 20 و28 الشهر المقبل.

روبن قد يغيب عن مواجهة ماينتس

يحوم الشك حول مشاركة الجناح الدولي الهولندي اريين روبن مع فريقه بايرن ميونيخ في مباراة السبت المقبل ضد ماينتس في الدوري الالماني، وذلك بسبب إصابة في ثنية الفخذ حرمته ايضاً من المشاركة مع منتخب بلاده امام المجر (4-1) في تصفيات مونديال البرازيل 2014.

فولر يوجّه بالاك إلى التدريب

وجّه المدير الرياضي في باير ليفركوزن ومدرب المنتخب الألماني لكرة القدم سابقاً رودي فولر نصيحة الى صانع الألعاب الدولي السابق ميكايل بالاك بالتحوّل الى التدريب من خلال الحصول على إجازة اختصاص في هذا المجال. وكتب فولر في «سبورت بيلد» أمس: «لديه (بالاك) الذكاء والإمكانات لأن يصبح مدرباً».
واختفى بالاك (35 عاماً و98 مباراة دولية) تماماً عن الساحة الكروية منذ نهاية الموسم الفائت، مع انتهاء عقده مع باير ليفركوزن، وقد ارتبط اسمه هذا الصيف بالدوري الأميركي من دون أن يتفق مع أي نادٍ هناك.

فضيحة عربية أخرى في البارالمبية

بعد فضيحة التحرش التي قام بها رياضيون أولمبيون على هامش دورة الألعاب البارالمبية في لندن، كشفت صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية عن فضيحة جديدة كان بطلها هذه المرة ممثل وزارة الرياضة المصرية إبراهيم أحمد خليل، الذي اتهم بالتحرش بفتاة إنكليزية تبلغ من العمر 21 عاماً. وأظهرت صور مسجلة أن خليل اقترب من الفتاة ووالدتها وشقيقها في الحديقة الأولمبية يوم الحفل الختامي، ثم عمد الى تقبيل الأم، وحاول لمس صدر الفتاة التي نفرت منه. وقد ألقي القبض على خليل الذي قال إنه كان يرغب في أن يضع لها الشارة المصرية، وقد مكث في السجن لمدة يومين، قبل أن يخرج بكفالة.