سجّل منتخب لبنان للرجال في كرة السلة بداية قوية لكن متوقعة، حين فاز على منتخب ماكاو 120 - 51 (32 - 17، 62 - 35، 92 - 43) في أولى مبارياته ضمن المجموعة الاولى من كأس آسيا الرابعة التي تقام في اليابان حتى 22 الجاري. ولم يواجه لاعبو لبنان أي منافسة من الخصم الضعيف، حيث سجّل ايلي اسطفان 24 نقطة وقائد المنتخب فادي الخطيب 22 نقطة وإيلي رستم 15 نقطة وجان عبد النور 11 نقطة وشارل تابت 10 نقاط.

ورغم سهولة المباراة، اعتبرها المدرب غسان سركيس «مهمة للوصول الى الإيقاع المطلوب ورفع مستوى الانسجام بين اللاعبين، اضافة الى تأقلمهم أكثر مع الفارق الكبير في التوقيت». وسيواجه منتخب لبنان نظيره الفيليبيني اليوم عند الساعة 13.00 بتوقيت بيروت، وهي مباراة مهمة، حيث يستطيع الجهاز الفني اللبناني الوقوف أكثر على مستوى لاعبيه، خصوصاً أن الخصم الفيليبيني هو من المنافسين على اللقب ويتمتع بمستوى أعلى من منتخب ماكاو.
ويلعب لبنان مباراته الثالثة غداً الأحد عند الساعة 10.30 صباحاً مع منتخب الصين الذي يشارك بلاعبي الصف الثاني. وكان الصينيون قد فازوا أمس بصعوبة على الفيليبين 71 - 68.
وفي المجموعة الثانية، كاد المنتخب الهندي أن يفوز على خصمه الإيراني، الا أن الفوز ضاع من الهنود نتيجة الأخطاء الكثيرة التي ارتكبوها حيث فاز الإيرانيون 83 - 71.
كذلك فاز المنتخب الياباني المضيف على منتخب قطر 73 - 69.
وتلعب اليوم، ضمن المجموعة الأولى، أوزبكستان مع ماكاو، وقطر مع الهند، واليابان مع تايبيه ضمن المجموعة الثانية. وتلعب غداً الهند مع تايبيه، وقطر مع إيران، والفيليبين مع أوزبكستان.