تغادر بعثة نادي النجمة الرياضي إلى العاصمة اليمنية صنعاء، مساء اليوم السبت، للقاء فريق شعب إب اليمني، بعد ظهر الثلاثاء 18 الجاري ضمن الدور الأول من كأس الاتحاد العربي للأندية لكرة القدم لموسم 2012 – 2013. وكان الفريق واصل تمارينه على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في المنارة، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة موسى حجيج، الذي شدّد طوال الفترة الماضية على عاملين: البدني والفني. وخاض الفريق سلسلة مباريات رسمية في كأس النخبة وودية مع فرق محلية للوقوف على جاهزية اللاعبين من جهة وتنفيذ الخطط والتكتيكات خلال المباريات من جهة ثانية. يذكر أن لاعبي المنتخب انضموا مؤخرا إلى الفريق ولم يتمكنوا من خوض أي لقاء رسمي أو ودي مع زملائهم.

وتألفت البعثة التي يرأسها عضو الهيئة الادارية سامي الوزان من ابراهيم الزعزع مديرا الفريق، وموسى حجيج مديراً فنياً، وابراهيم عيتاني مدرباً، وعدنان عيتاني مدربا لحراس المرمى، ومازن الاحمدية معالجا فيزيائيا، وانيس شبيب للتجهيزات، ومحمد فواز مسؤولاً اعلامياً. إلى اللاعبين: لحراسة المرمى: نزيه اسعد، محمد دكرمنجي. للدفاع: علي حمام، البرازيلي فابيو داسيلفا، خالد حمية، حسين حمدان، سامر زين الدين، أحمد طهماز. للوسط: محمد شمص، أحمد مغربي، علي الهادي رمال، الفلسطيني محمد قاسم، قاسم الزين، علي فحص. للهجوم: حسن المحمد، محمد قدوح، خالد التكه جي، الليبي اسامة سعد، محمد جعفر، ابراهيم بحسون.
وحسب نظام البطولة، تأهلت مباشرة للدور الثاني أربعة أندية من عرب آسيا هي النصر السعودي والبقعة الأردني والعربي الكويتي وبطل العراق، على أن تقام تصفيات بنظام الذهاب والإياب بين باقي فرق عرب آسيا على أن يصعد منها أربعة ستلعب في الدور الثاني مع الفرق المتأهلة من دون لعب ذهاباً وإياباً ليتأهل من آسيا في النهاية أربعة فرق فقط. أما تصفيات عرب أفريقيا، التي يشارك في دورها الاول سبعة أندية بالاضافة إلى بطل الدور التمهيدي، فتلعب فيما بينها بنظام خروج المغلوب من مباراتي الذهاب والإياب، ليتأهل أربعة فرق أيضاً للدور الثاني. ثم تجرى قرعة أخرى بين ممثلي عرب آسيا وأفريقيا الثمانية خلال شهر تشرين الاول المقبل، على أن تقام التصفيات في كل قارة في البداية توفيرا للوقت والمصاريف ولا سيما أن الأندية ترتبط بالمسابقات المحلية .
ورصد الاتحاد العربي جوائز قيمة للفرق المشاركة والفائزين حسب ترتيبهم: 600 ألف دولار للمركز الأول، 400 ألف لصاحب المركز الثاني، 300 ألف للثالث، 250 ألفا للرابع، وتتراوح مكافآت بقية الفرق الصاعدة إلى دور الثمانية ما بين 20 ألف دولار و100 ألف.
وتعود البعثة إلى بيروت الجمعة 21 أيلول، علما أن مباراة الاياب ستقام في بيروت يوم الاربعاء 26 منه.