استهل النجمة وصيف بطلي الدوري والكأس، مشواره العربي بفوزٍ مهم على مضيفه شعب إب اليمني 2-0 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب «علي محسن المريسي» في العاصمة صنعاء، ضمن الدور التمهيدي من كأس الاتحاد العربي للأندية لكرة القدم لموسم 2012 – 2013.الفوز النجماوي أراح الفريق قبل مباراة الإياب الأربعاء المقبل في بيروت، لكن الفريق اللبناني لم يقدم الأداء المطلوب، رغم أنه يتفوق على مضيفه في نواحٍ عدة، وقد سيطر الأخير على مجريات الشوط الأول، لكن مهاجميه لم يدركوا الطريق إلى شباك نزيه أسعد. وظهر الفريق النبيذي كأنه يوفر مجهود لاعبيه، وقبل انقضاء الشوط الأول سنحت فرصة لا تعوض أمام حسن المحمد عندما احتسب الحكم ركلة جزاء سددها الأخير ضعيفة تصدى لها الحارس اليمني.
وفي الشوط الثاني كان الفريق اللبناني جيداً وترجم أفضليته بهدفين؛ إذ اخترق المحمد عن الجهة اليمنى وعكس كرة عرضية زاحفة تابعها خالد تكه جي بهدوء إلى الزاوية اليمنى (81)، وبعد خمس دقائق انطلق علي حمام على الجهة عينها وعكس كرة رائعة تابعها المحمد بطريقة أكروباتية ممتازة في الشباك (86). وافتقد النجمة خدمات ظهيره خالد حمية المصاب ومهاجمه الليبي أسامة الفزاني الذي سيبتعد 3 أسابيع، إلى قاسم الزين المريض.
ورأى مدرب النجمة، موسى حجيج، أن هذه المباراة هي افتتاحية للموسم وللمسابقة، ولم تكن لديه معلومات وافرة عن الفريق اليمني. لذلك ارتبك اللاعبون في الشوط الأول. ورأى أن عوامل الأرض والمناخ وارتفاع صنعاء عن سطح البحر 2200 م كانت مؤثرة. وأضاف حجيج الذي شارك لاعباً في الشوط الثاني: «الكرة اللبنانية في حالة تحول نحو الأفضل نتيجة الجهد الكبير الذي تقوم به الأندية، ولا سيما نادي النجمة الذي يملك 6 عناصر في المنتخب».