أشاد مدرب أرسنال ارسين فينغر بمساعده ستيف بولد وبدوره الكبير في الفريق على صعيد النواحي الدفاعية، مؤكداً أنّ لديه ما يؤهله ليصبح مدرباً في الدوري الإنكليزي الممتاز. وجاء بولد مساعداً للمدرب الفرنسي مطلع هذا الموسم بعد تقاعد المخضرم بات رايس، ووضحت بصمته على الشكل الدفاعي الذي ظهر به «المدفعجية» هذا الموسم، حيث لم تستقبل شباكه سوى هدف واحد فقط في 4 مباريات في الـ«بريميير ليغ». وقال فينغر: «ستيف شخص ذكي جداً، هو يؤدي وظيفته جيداً، ولديه القدرة على التدريب، ليس لي الحق في قول ذلك، الأمر متروك له، لكن لا سبب يمنع ذلك».كذلك، حذر فينغر جناحه الدولي ثيو والكوت من المماطلة في تجديد عقده لكي لا يؤثر ذلك على مشاركته الاساسية مع الفريق اللندني. وينتهي عقد والكوت الحالي نهاية الموسم الجاري، ووصلت المفاوضات بين اللاعب وناديه الى حائط مسدود، ما عزز المخاوف من أن والكوت سيكون النجم التالي الذي يغادر ملعب الامارات بعد الهولندي روبن فان بيرسي والاسباني سيسك فابريغاس والفرنسي سمير نصري.
بدوره، أكد الويلزي غاريث بايل الجناح الأيسر لتوتنهام هوتسبر الإنكليزي أنه لم يفكر في ترك فريقه رغم التكهنات التي ربطته بأبرز الأندية الأوروبية في فترة الانتقالات الصيفية الماضية. وعندما سئل عن موقفه في البقاء قال: «لم أفكر في ترك توتنهام، لقد كنت دائماً أفكر في المباريات وأن استمر في اللعب أساسياً مع الفريق، وأنا أستمتع بوجودي هنا في هذه اللحظة. لذلك ليس هناك سبب لأذهب لأي مكانٍ أخر».
من جهته، صرح لاعب برشلونة، البرازيلي داني ألفيش للتلفزيون البرازيلي بأنه لو كان يملك المال الكاف لشراء أي نادٍ، فإنه كان سيتعاقد مع غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد. وأوضح ألفيش أنه يحب أسلوب لعب الأخير رغم النزعة العدائية التي تظهر بينهما في مباريات «إل كلاسيكو»، حيث يُكلَّف دائماً مراقبة قائد «سيليساو أوروبا». وقال ألفيش: «كنت سأختار كريستيانو من بين لاعبي العالم، رغم أنني أفضل اللاعبين على صورة الأرجنتيني ليونيل ميسي. أقصد المتواضعين والبسطاء الذين لا يثيرون جلبة».