«تشامبيونز ليغ» أفريقيا لمازيمبي


أصبح مازيمبي الكونغولي الديموقراطي بطلاً لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بعدما جدد فوزه على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 2-0 (2-1 ذهاباً) في لوبومباشي في إياب الدور النهائي، سجلهما التنزاني مبوانا ساماتا (74 من ركلة جزاء) والعاجي روجيه أسالي (94). وعوّض مازيمبي بالتالي خسارته في نهائي الموسم الماضي أمام وفاق سطيف الجزائري، وتساوى بلقبه الخامس مع الزمالك المصري في المركز الثاني على لائحة الفرق الأكثر تتويجاً باللقب، والتي يتصدرها القطب المصري الآخر الأهلي بثمانية ألقاب.

فلسطين مع السعودية اليوم في الأردن

أخيراً، ستقام مباراتا منتخبي فلسطين وضيفه السعودي ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات، وذلك عند الساعة 16.00 بتوقيت بيروت، على استاد الملك عبدالله الثاني في العاصمة الأردنية عمان.
ويدخل المنتخب السعودي المباراة وهو في صدارة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة أي 12 نقطة حصدها من 4 مباريات. أما المنتخب الفلسطيني فيحتل المركز الثالث برصيد 5 نقاط من 4 مباريات، حيث فاز بواحدة وخسر مثلها وتعادل في مباراتين.

صلاح يخرج من «دربي» روما بالتواء في الكاحل

خرج نجم روما الإيطالي ومنتخب مصر محمد صلاح من «دربي» العاصمة الذي جمع فريقه بجاره لاتسيو (2-0)، وهو مصاب بالتواء في كاحل قدمه اليمنى. واضطر صلاح الى ترك الملعب في الدقيقة 58 إثر تعرضه لتدخلٍ خشن من لاعب الوسط الدولي البوسني سيناد لوليتش. وأعرب مدرب روما، الفرنسي رودي غارسيا، عن غضبه بسبب التدخل القوي للاعب لاتسيو الذي لم يتعرض لأي إنذار من قبل الحكَم. وتعتبر إصابة صلاح ضربة قوية للمنتخب المصري المدعو الى مواجهة تشاد في 14 و17 الحالي ذهاباً وإياباً في التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018.