ودّع الإسباني بابلو اندوخار المصنف سادساً دورة كوالالمبور الماليزية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 850 الف دولار، من الدور الاول بخسارته امام الاوزبكي دينيس إستومين 3-6 و2-6. ويلتقي إستومين في الدور الثاني مع الروسي نيكولاي دافيدنكو الفائز على الهندي سانام سينغ 7-5 و6-4.


كما بلغ الدور عينه، الروسي الآخر اليكس بوغومولوف جونيور بفوزه على البريطاني دومينيك اينغلوت 7-5 و6-3، والكولومبي اليخاندرو فايا بفوزه على الأميركي راجيف رام 7-6 و4-2 ثم بالإنسحاب. ويلتقي بوغومولوف في الدور المقبل الإسباني دافيد فيرير المصنف اول والذي تأهل مباشرة الى الدور الثاني، وفايا مع الأوكراني الكسندر دولغوبولوف الرابع.
وكان الكندي فاسيك بوسبيسيل اول المتأهلين الى ربع النهائي بفوزه على الاميركي مايكل ياني 6-3 و7-5، وهو سيواجه الفائز من مباراة الأرجنتيني خوان موناكو الثاني والتايواني جيمي وانغ.

دورة بانكوك

تأهل الصربي يانكو تيبساريفيتش المصنف اول الى الدور ربع النهائي من دورة بانكوك التايلاندية الدولية البالغة جوائزها 551 الف دولار، بفوزه على الياباني هيروكي موريا 6-4 و6-4. وتأهل الى الدور الثاني أيضاً، الفرنسي غايل مونفيس بفوزه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-4 و2-6 و7-5، والياباني غو سويدا على التايلاندي داناي اودومشوكي 6-4 و7-5، والكرواتي ايفو كارلوفيتش بفوزه على الأوسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 6-3 و6-4.

دورة طوكيو
بلغت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة اولى الدور ربع النهائي من دورة طوكيو اليابانية الدولية البالغة جوائزها نحو مليوني دولار، بفوزها على الإيطالية روبرتا فينتشي 6-4 و6-2. وتلتقي ازارنكا في الدور المقبل مع الألمانية انجليك كيربر الخامسة والفائزة على البولونية اورسولا رادفانسكا بسهولة تامة 6-1 و6-1.
كذلك، تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية الى الدور ربع النهائي أيضاً على التشيكية لوسي سافاروفا 6-2 و7-6.وتلتقي شارابوفا التي احتاجت الى اكثر من ثلاث ساعات لكي تتخلص في الدور الثاني من البريطانية هيذر واتسون، والباحثة عن لقبها الثالث في طوكيو (بعد 2004 و2009)، في ربع النهائي الأوسترالية سامانتا ستوسور الثامنة والتي تغلبت بدورها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الثانية عشرة 6-4 و7-5. وتأمل شارابوفا، الساعية الى لقبها الرابع في 2012 والثامن والعشرين في مسيرتها، ان تؤكد تفوقها على ستوسور لانها تغلبت على الأوسترالية في 10 من اصل 11 مواجهة سابقة بينهما، آخرها هذا العام في الدور ربع النهائي لدورة شتوتغارت.
كما تأهلت الى الدور عينه البولونية انييسكا رادفانسكا الثالثة وحاملة اللقب بفوزها على الاميركية جيمي هامبتون 6-4 و6-3، والدنماركية كارولين فوزنياكي العاشرة الفائزة على الصينية لي نا السابعة 4-6 و6-3 و6-4، والإيطالية سارا ايراني المصنفة سادسة بفوزها على الفرنسية ماريون بارتولي التاسعة 3-6 و6-2 و6-2، والروسية نادية بتروفا السابعة عشرة الفائزة على الكرواتية بترا مارتيتش 7-6 و6-7 و6-4.