يبدو أن تايلاند اقتربت من تحقيق حلمها عبر التوصل الى اتفاق من أجل استضافة إحدى مراحل بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 في شوارع بانكوك عام 2014.وذكرت صحيفة «بانكوك بوست» أن كانوكفاند تشولاقاسم المسؤول الرياضي في حكومة تايلاند التقى مع البريطاني بيرني ايكلستون، مالك الحقوق التجارية للفورمولا 1، خلال سباق سنغافورة، الأسبوع الماضي، واتفقا «من حيث المبدأ» على اقامة سباق في تايلاند.
ونقلت الصحيفة عن تشولاقاسم قوله: «سيكون سباق شوارع مثل سنغافورة وموناكو. سيقام ليلاً مثل جائزة سنغافورة الكبرى».
وأضاف إن مصاريف استضافة السباق والتفاصيل الأخرى المتعلقة بالصفقة لم يتم الانتهاء منها بعد.
على صعيدٍ آخر، لم يخفِ روس براون مدير فريق مرسيدس جي بي أن فريقه يواجه اتخاذ «قرار صعب» بشأن مستقبل سائقه الألماني المخضرم «الأسطورة» ميكايل شوماخر، بطل العالم سبع مرات.
ويتضح من كلام براون أن مرسيدس ينتظر حالياً ردّ البريطاني لويس هاميلتون، سائق ماكلارين مرسيدس، على العرض الذي قدّمه له للانضمام إلى صفوفه في بداية العام المقبل، من أجل أن يبتّ مصير «شومي».
وعلق براون في برنامج «راديو 5 لايف» في هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» على مستقبل شوماخر قائلاً: «أخشى أن الأمر لا يزال قيد النقاش. لا أستطيع الإسهاب في التعليق على هذا الأمر، لكن ميكايل قدّم دعماً كبيراً للفريق وتقدّم بنا إلى الأمام». وأضاف: «أعتقد حقاً أن ميكايل يساهم بشكلٍ كبير في الفريق. لذا، فإن القرار بشأن استمراره معنا من عدمه صعب للغاية». وختم: «من الواضح أن القرار سيعتمد عليه كثيراً، ولا تزال النقاشات مستمرة حالياً».