واصل الإسباني دافيد فيرير والارجنتيني خوان موناكو المصنفان، اول وثانياً على التوالي، مسيرتهما في دورة كوالالمبور الماليزية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 850 الف دولار، حيث بلغا الدور نصف النهائي.

في ربع النهائي، فاز فيرير على الهولندي ايغور سييسلينغ 4-6 و6-3 و6-4، وموناكو على الكندي المغمور فاسيك بوسبيسيل 6-3 و6-4.
ويلتقي فيرير في دور الاربعة مع الفرنسي جوليان بينيتو الذي تغلب على الكولومبي اليخاندرو فايا 6-2 و6-2.
من جانبه، يلعب موناكو مع الياباني كي نيشيكوري الثالث الذي تغلب على الروسي نيكولاي دافيدنكو 6-4 ثم بالانسحاب.


دورة بانكوك

تأهل الصربي يانكو تيبساريفيتش والفرنسيان ريشار غاسكيه وجيل سيمون، المصنفون اول وثانياً ورابعاً على التوالي، الى الدور نصف النهائي لدورة بانكوك الدولية، البالغة قيمة جوائزها 551 الف دولار.
في ربع النهائي، فاز تيبساريفيتش على الاسباني فرناندو فرداسكو الخامس 7-6 و6-4، وغاسكيه على الاوسترالي برنارد طوميتش الثامن 7-6 و6-4، وسيمون على مواطنه غايل مونفيس 6-4 و6-1.
ويلعب تيبساريفيتش وسيمون في دور الاربعة وستكون المباراة السادسة بين اللاعبين حيث يتفوق الفرنسي بأربعة انتصارات مقابل خسارة واحدة كانت في دور الـ 16 من دورة مدريد في ايار الماضي.
من جانبه، يلتقي غاسكيه الكندي ميلوش راونيتش الثالث او الفنلندي ياركو نيمينن السابع.

دورة طوكيو

ستدافع البولونية انييسكا رادفانسكا، المصنفة ثالثة، عن لقبها بطلة لدورة طوكيو الدولية، البالغة جوائزها نحو مليوني دولار، أمام الروسية ناديا بتروفا بعد تأهلهما الى المباراة النهائية.
في الدور نصف النهائي، تخطت رادفانسكا الالمانية انجيليك كيربر الخامسة بسهولة تامة بعد فوزها عليها 6-1 و6-1.
اما بتروفا ففازت على الاوسترالية سامانتا ستوسور المصنفة ثامنة بسهولة ايضاً 6-4 و6-2.
وستخوض بتروفا (30 عاماً والمصنفة 18 عالمياً) النهائي الثاني لها في 2012 (توّجت بطلة لدورة زهرتوغنبوش الهولندية) والثالث والعشرين في مسيرتها الاحترافية المتوّجة فيها بـ 11 لقباً حتى الآن.
وستكون مواجهة النهائي الاولى بين رادفانسكا وبتروفا منذ 2008، وهو العام الذي شهد جميع مواجهاتهما الاربع السابقة وقد فازت الاولى 3 مرات، احداها في نهائي دورة ايستبورن، مقابل هزيمة واحدة.