طار النصاب فتأجلت الانتخابات. هذا ما نتج من اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للتزلّج على الثلج السبت، إذ حضر مندوبو 15 نادياً الى مقر الاتحاد، فيما العدد المطلوب هو 16، يمثلون ثلثي عدد الاندية التي يحق لها التصويت وعددها الاجمالي 23. وحضرت رئيسة قسم الرياضة في وزارة الشباب والرياضة فاديا حلال، والمندوب علي خليل، للإشراف على الجمعيتين العموميتين: الاولى لاقرار البيانين الاداري والمالي، والثانية لانتخاب لجنة ادارية جديدة مؤلفة من11 عضواً. وشرحت حلّال آلية النصاب، فأشارت الى أن الأندية التي يحق لها التصويت هي 23، وأن النصاب في جلسة اقرار البيانين المالي والاداري هو 12 ناد، أي النصف زائداً واحداً. أما النصاب في الجلسة الانتخابية، فهو 16. وبما أن النصاب مؤمّن في الجلسة الأولى، تلا رئيس نادي «داون هيلز» فريدي كيروز البيان الاداري، وجرى اقراره بعد ابداء بعض التحفظات على بعض البنود. ثم تلا رئيس نادي فاريا يوسف شامل خليل البيان المالي، وجرت مناقشته ولم يجرِ التصديق عليه من قبل جميع مندوبي الاندية الحاضرة. ودوّنت حلّال هذا الامر، ثم أعلنت أن موعد الجمعية سيكون السبت المقبل، والنصاب القانوني هو 12 نادياً.
وتشهد لعبة الجودو اليوم انتخابات لاختيار تسعة أعضاء من أصل عشرة مرشحين. وستجتمع الجمعية العمومية عند الساعة الـ18.00 في نادي بودا، حيث سيختار 17 ممثلاً للأندية التي تحق لها التصويت من أصل 18 تتألف منها الجمعية العمومية.
وأقفل باب الترشيح على فرنسوا سعادة، عبدو أيوب، أنطوان عصبو، علي زغيب، جوزف أبو سمرا، نسيب قزي، شربل قمر، كمال ناكوزي (وهم أعضاء في اللجنة الادارية الجديدة)، الى جانب مرشحَين جديدين هما أحمد الولي وحنا أروادي، حيث سيجري اختيار أحدهما لينضم الى الأعضاء السابقين ـــ الجدد.
وفي اتحاد ألعاب القوى، أعلن الأمين العام نعمة الله بجاني أن 18 مرشحاً تقدموا بترشيحاتهم لانتخابات اللجنة الادارية الجديدة للاتحاد، التي ستُجري عند الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء في مقر الاتحاد، بعد إقفال باب الترشيح. والمرشحون هم:
نعمة الله بجاني، سيمون بطحاني، ناجي بو خليل، ربيع لاذقاني، روجيه بجاني، كارول نورا بابكيان، ديالي قاسم، وسيم الحولي، الياس سعاده، خالد مجاعص، رولان سعاده، صلاح الفران، جان غاوي، الياس داكسيان، ماريو أبو خليل، ميرنا اللاز، فادي سلامه وكابي عيسى الخوري.