حسم الروسي رومان أبراموفيتش، مالك تشلسي الإنكليزي، الجدال حول تجديد عقدي نجمي الفريق فرانك لامبارد وأشلي كول.وذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» أن أبراموفيتش اتخذ قراراً بعدم التجديد لأي لاعب يتخطى سن الـ 30 عاماً، ما يعني أنه فتح الباب أمام رحيل النجمين، حيث ينطبق عليهما هذا القرار، إذ يبلغ لامبارد 34 عاماً وكول 31 عاماً، وهما يرغبان في تمديد عقديهما، اللذين ينتهيان في الصيف، لفترة طويلة، على عكس ما يريده أبراموفيتش، وهذا الأمر يعني خروجهما الحتمي من النادي اللندني.
ويبدو باريس سان جيرمان الفرنسي مستعداً لتقديم عرض مهم لكول من أجل الحصول على خدماته في سوق الانتقالات الشتوية، كما هي الحال مع ريال مدريد الإسباني.
أما لامبارد، فمن المحتمل أن يهاجر الملاعب الأوروبية كلياً في الصيف باتجاه الولايات المتحدة، وتحديداً إلى لوس أنجلس غالاكسي حيث يلعب مواطنه النجم ديفيد بيكام.
من جهة أخرى، ذكرت تقارير صحافية إنكليزية أن يوفنتوس الإيطالي لا يزال يرغب في التعاقد مع البرتغالي لويس ناني لاعب مانشستر يونايتد الانكليزي.
وبحسب آخر التقارير، فإن نادي «السيدة العجوز» مستعد لدفع مبلغ ١٥ مليون يورو، مقابل جناح «الشياطين الحمر»، وهو يريد ضمه في الشتاء رغم عدم قدرته على المشاركة في دوري أبطال أوروبا.
وبالانتقال إلى إسبانيا، فإن علاقة النجم الألماني مسعود أوزيل، صانع ألعاب ريال مدريد، تزداد تدهوراً مع مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي بات يفضّل عليه الكرواتي لوكا مودريتش. وبحسب تقارير صحافية، فإن أوزيل يبدو غير راضٍ عن وضعه هذا الموسم، وقد يرحل عن صفوف النادي في الصيف في حال استمرار تجاهل مورينيو له.
ويراقب ليفربول الإنكليزي عن كثب وضعية النجم الألماني مع ناديه، حيث ينتظر الوقت المناسب لتقديم عرض والحصول على خدماته، وذلك بعدما نجح في استعارة التركي نوري شاهين من النادي الملكي أيضاً.
وفي إيطاليا، يقترب البرازيلي باولينيو لاعب وسط كورينثيانس من الانضمام إلى إنتر ميلانو.