كأس لبنان في الفروسية


حلّ الفارس طوني عساف على «بيا لوتا» من نادي ضبية أول في الفئة C، كما حل عساف على «كولور بي» أول في الفئة D، وحل عصام حداد على «جولي دو برويل» من نادي فاليه كلوب عينطورة أول في الفئة E، فيما فاز زكريا قانصوه على «بيلا» من نادي المشرف بالفئة N، في المرحلة الثالثة من مسابقة كأس لبنان لفروسية قفز الحواجز التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح نادي فاليه كلوب عينطورة. وشارك في المسابقة ٩٣ فارساً وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية، وحضرها رئيس الاتحاد اللبناني للفروسية اللواء سهيل خوري وأعضاء الاتحاد ورؤساء نوادٍ وحشد من الأهالي ومحبي اللعبة. ورأس لجنة التحكيم الحكم الدولي سمير سوبرة، وعاونته ميريام مايتالا ونصب المسلك كريستوف ريشه، وتولى مرمح التحمية سمير شدياق، وأمّنت وحدة من الصليب الأحمر اللبناني الإسعافات الأولية للمشاركين.

تمهيدية الشطرنج

ينظم الاتحاد اللبناني للشطرنج المرحلة التمهيدية المؤهلة للمرحلة النهائية من بطولة لبنان لعام 2012، ما بين الأحد 7 تشرين الأول الجاري والاثنين 15 منه، في كلية الهندسة _ في جامعة بيروت العربية.
مؤتمر صحافي للإعلان عن بطولة آسيا للدراجات الهوائية يعقد الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية مؤتمراً صحافياً في فندق «لوريال «(ضبية) عند الساعة الواحدة من بعد ظهر الجمعة المقبل 5 تشرين الأول الجاري للإعلان رسمياً عن استضافة بطولة آسيا في الماونتن بايك، بالتعاون مع بلدية بسكنتا.

مركز رياضي في اليسوعية

زار أكثر من ألف شخص المركز الرياضي الجديد في جامعة القديس يوسف بمناسبة يوم «الأبواب المفتوحة» الذي نظّم يوم السبت، لافتتاح المركز الذي يتوقّع أن يصبح وجهة جديدة للامتياز الرياضي. وحضر حفل الافتتاح عميد الجامعة الأب سليم دكاش، ورئيس مجلس إدارة البحث والتنمية الأب رنيه شاموسي، وأعضاء من مجلس الجامعة، وصحافيون وممثلون عن الإعلام، على أن ينظّم الافتتاح الرسمي لهذا المركز خلال الشهر الجاري.
ويهدف هذا المركز الرياضي الجديد إلى توفير بيئة مناسبة لأعضاء مجتمع الجامعة، ولا سيّما القدامى الراغبين في ممارسة نشاط رياضي واحد أو أكثر في إطار الترفيه، أو التدريب، أو المنافسة.

ماليكيان يستعد لدخول غينيس

يستعد الدرّاج اللبناني فاسكين ميليكيان لتسجيل اسمه في كتاب «غينيس» للأرقام القياسية عندما يحاول جرّ مركبة ذات الدفع الرباعي وزنها طنّان و600 كلغ عند الساعة الخامسة من عصر الأحد المقبل في مارينا جوزيف خوري (ضبية _ أنطلياس) برعاية وزير الشباب والرياضة، فيصل كرامي. ويهدف ماليكيان أن يجّر المركبة وهو على دراجته الهوائية لأطول مسافة ممكنة، لتدوين اسمه للمرة الأولى في كتاب غينيس الشهير.