باتون يعاقب بالتراجع 5 مراكز

عوقب سائق ماكلارين مرسيدس، البريطاني جنسون باتون، بالتراجع خمسة مراكز عند الانطلاق في سباق جائزة اليابان الكبرى للفورمولا 1 المقرر مطلع الاسبوع المقبل بسبب تغيير مفاجئ لصندوق التروس. وفاز باتون بسباق اليابان على حلبة سوزوكا العام الماضي واحتل المركز الثاني في سباق سنغافورة الاخير، لكن ماكلارين اكتشف بعد السباق ان صندوق التروس في سيارته يعاني المشكلة نفسها التي اجبرت زميله في الفريق ومواطنه لويس هاميلتون على الانسحاب في سنغافورة، رغم انه كان يتصدر السباق.
ويحتل باتون حالياً المركز السادس في الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم بفارق 75 نقطة عن الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري صاحب الصدارة قبل ستة سباقات على نهاية الموسم.
وسيحصل هاميلتون بطل العالم 2008 على صندوق تروس جديد، لكنه افلت من العقوبة في سباق اليابان لفشله في انهاء السباق في سنغافورة.


تأجيل البتّ بخفض عقوبة كونتي

أجلت اللجنة التأديبية في الاتحاد الايطالي لكرة القدم جلسة الاستماع للبت بخفض عقوبة ايقاف مدرب يوفنتوس الايطالي انطونيو كونتي محلياً ودولياً لعشرة اشهر.
وكانت اللجنة التأديبية قد عاقبت كونتي بالايقاف 10 اشهر لعدم تبليغه عن التلاعب بالنتائج في اطار فضيحة المراهنات «كالتشوسكوميسي» والقضية تتعلق باخفاء معلومات عن التلاعب بمباراتين لسيينا مع فريقي نوفاري والبينوليفيه من الدرجة الثانية في موسم 2010-2011 حين كان يتولى تدريب هذا الفريق.
واجتمع محاميا الدفاع اللذان يمثلان كونتي مع اللجنة التحكيمية التابعة للمحكمة الوطنية للتحكيم الرياضي بهدف تقديم دليل جديد سيساعد على تخفيف العقوبة الصادرة بحق مدرب فريق «السيدة العجوز» بشكل ملحوظ.
ورأت جوليا بونجورنو التي تمثل كونتي الى جانب محامٍ ثانٍ، ان الدليل قد يكون مصيرياً، مضيفة: «نعتقد أنه من الضروري الاستماع اليه. شهادته قد تقلب بالكامل القرار الصادر».


كييفو يقيل مدربه

أقال نادي كييفو الايطالي مدرب فريقه دومينيكو دي كارلو بسبب النتائج المتواضعة منذ بداية الموسم. ولم يفز كييفو إلا بمباراة واحدة في المراحل الست الاولى من الدوري، ويحتل المركز السابع عشر في الترتيب. وكشف كييفو انه اسند المهمة الى اوجينيو كوريني.

بينار يعتزل اللعب دولياً

أعلن الاتحاد الجنوب افريقي لكرة القدم أن قائد منتخب جنوب افريقيا ولاعب وسط افرتون الانكليزي، ستيفن بينار، اعتزل اللعب دولياً لأن جسده متعب. وبعث بينار (30 عاماً) الذي خلف ارون ماكوينا بارتداء شارة قائد «بافانا بافانا» بعد نهائيات مونديال بلاد عام 2010، برسالة الى اتحاد بلاده يعلمه فيها بقرار اعتزاله الدولي لأنه لم يعد يتحمل الضغط البدني الناجم عن اللعب مع فريقه الانكليزي ومنتخب بلاده.