ميدالية فضية آسيوية لراي باسيل في الرماية


حققت الرماية اللبنانية انجازاً دولياً جديداً عبر الرامية الدولية راي باسيل التي احرزت ميدالية فضية في مسابقة الحفرة الأولمبية (ترتب) ضمن بطولة آسيا التي تقام حالياً في الكويت. وانهت باسيل التصفيات التمهيدية مسجلة 71 على 75 طبقا، وانتقلت الى الدور نصف النهائي ونجحت في تحقيق العلامة الكاملة باصابة 15 على 15، وتأهلت الى الدور النهائي مسجلة 12 على 15 لتحتل المركز الثاني في البطولة القارية في دلالة على المستوى الرفيع للرماة اللبنانيين على المستوى العربي والقاري والدولي. وأحرزت الميدالية الذهبية التايوانية لي يي شو والبرونزية الصينية ليو يي زي.

هذا، وإذا اعتمد الاتحاد الدولي للرماية نظام الـ»كوتا بلايس» في البطولة القارية فان باسيل ضمنت تأهلها الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في ريو دي جينيرو (البرازيل) العام المقبل.

زيدان بطل لبنان لفروسية الأطفال

أحرز عمر زيدان على «جولي» من نادي ضبية كاونتري كلوب لقب بطولة لبنان للأطفال (8-12 سنة) في فروسية قفز الحواجز التي نظمها الاتحاد اللبناني للفروسية على مرمح «Espoir d›or» في نادي سبرينغ هيلز بمشاركة 12 طفلاً وطفلة من مختلف النوادي الاتحادية.
وقد أنهى زيدان المسار من دون خطأ بـ 32:43 ثانية، وحلت في المركز الثاني الكسيا تابت على «كروكيت» من سبرينغ هيلز بـ34:08 من دون خطأ، تلتها انجلينا شامي على «سبيريت» من نادي فقرا بـ 34:29 من دون خطأ.
وعلى هامش البطولة نظم سبرينغ هيلز مسابقة للصغار، فحلت الكسيا تابت على «زينيث» من سبرينغ هيلز أولى في فئة 75 سنتمتراً أمام غنى شمعة على «ليلي» من زغرين، وغيا تادروس على «كروكيت» من سبرينغ هيلز.
وفي فئة 60 سنتمتراً حلت سارة أبو جودة على»أورينا» من اللبناني للفروسية أولى تلتها يسما صادق على «كافالينا» ورام توما على «اورينا» من اللبناني للفروسية.
وفي فئة 35 سنتمتراً حل ميشال رحباني على «تيب توب» من زغرين اولاً خلفه كريستوفر رحباني على «تيب توب» وسامر أسمر على «ايفل» من سبرينغ هيلز.