وفي ربع النهائي الثاني، تأهل بونيودكور الاوزبكي للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على ضيفه اديلاييد الاسترالي 3-2 بعد التمديد في طشقند، بعدما تعادلا 2-2 ذهاباً. سجل أهداف بونيودكور توراييف (20) وشوراكميدوف (73) ورحمتاللاييف (114)، ورامسي (4) ونيومين (64) هدفي اديلايد. وشهدت المباراة طرد فابيان باربيرو (90) ويان في (120) من اديلايد، وغافوروف من بونيودكور (101).
وسيلعب بونيودكور في نصف النهائي مع فريق أولسان الكوري الجنوبي الذي فاز على الهلال السعودي 4-0 وسجل للكوريين البرازيلي رافينيا دوس سانتوس هدفين في الدقيقتين 24 و 26، كيم ووك وكون لي 53 و 56. وكان الهلال قد خسر أمام الكوريين في سيوول 0 - 1.
وتجمع المواجهة الثانية في نصف النهائي الاتحاد والاهلي السعوديين اللذين حجزا بطاقتيهما الثلاثاء، الاول على حساب غوانغزو الصيني بفوزه عليه 4-2 ذهاباً في جدة وخسارته امامه 1-2 في غوانغزو، والثاني بتخطيه سيباهان اصفهان الايراني، اذ تعادل معه سلباً ذهاباً في ايران وفاز عليه 4-1 إياباً في جدة.
وعقب مباراة الاتحاد وغوانغزو، تلقى الفريق السعودي خبراً سيئاً مع وفاة أحد الاداريين في نادي الاتحاد اثناء متابعته مباراة الفريق. وتعرض اداري أكاديمية البراعم في النادي سالم الغامدي لنوبة قلبية بعد تسجيل اللاعب فهد المولد هدف التأهل للاتحاد، ونُقل الى المستشفى، لكنه توفي فور وصوله. وسجل المولد هدف التأهل لفريقه في الدقيقة 78 بعد ان تقدم غوانزو بهدفين.
أما المباراة الثانية بين الأهلي وسيبهان، فقد علق عليها مدرب الفريق الإيراني الكرواتي زلاتكو كرانيكار الذي أكّد أن فريقه كان قادراً على منافسة الاهلي لولا حصول حالة الطرد واحتساب ركلة جزاء، ما أدى الى خسارة فريقه. وأكمل سيباهان المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 نتيجة تعرض الحارس عباس محمدي للطرد بعدما تدخل بعنف لإيقاف تيسير الجاسم داخل المنطقة، نتج منها احتساب ركلة جزاء سجل من خلالها الأهلي الهدف الأول عبر البرازيلي فيكتور سيموس.
من جهته، رأى مدرب الاهلي التشيكي كارل ياروليم أن الهدف الثالث الذي سجله العماني عماد الحوسني كان حاسماً في فوز فريقه وتأهله الى نصف النهائي.
ويقام الدور نصف النهائي في 24 و31 تشرين الأول، على أن تقام المباراة النهائية في 9 أو 10 تشرين الثاني.
(أ ف ب)