يبدو أن غداً السبت سيشهد ولادة لاتحاد لبناني جديد للتزلج على الثلج بعد أن تعثر الأمر السبت الماضي نتيجة غياب النصاب، الذي كان متعمداً بسبب عدم التوافق على لجنة إدارية تصل بالتزكية. فالمرشحون 12 في حين أن العدد المطلوب هو 11، ما فرض التأجيل بهدف الوصول الى توافق، وهو ما حصل أمس، إذ عقد المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي اجتماعاً في أحد مطاعم ذوق مكايل ضمّ شربل سلامة الذي يرأس اللائحة الوحيدة المكتملة التي ستخوض انتخابات الاتحاد غداً السبت عند الساعة الثالثة عصراً في مقر الاتحاد في الجميزة وجميع مرشحي اللائحة. وعرض خيامي آخر المستجدات للوصول الى انتخابات تزكية، وبناءً على تمنّي عشرة أعضاء ضمن اللائحة المكتملة لدى الوزير السابق النائب ميشال فرعون ولدى خيامي للوصول الى انتخابات تزكية، وبعد استجابة فرعون وخيامي للطلب، أعلن رئيس نادي الراسينغ جورج فرح سحب مرشّح النادي جبران قطيني على أن تكون المرشحة لورا نصّار المرشحة رقم 11. وبالتالي سيفوز المرشحون الأحد عشر بالتزكية غداً السبت. وتبقى مسألة إقرار البيان المالي معلقة بعد أن تعذر ذلك في الجلسة الماضية، وهي مشكلة قد يكون حلها في الجلسة غداً.
من جهة أخرى، انتخبت الجمعية العمومية لاتحاد البلياردو هيئة إدارية جديدة فازت بالتزكية، وذلك في جلستها التي عقدتها في مقر نادي العهد الرياضي - طريق المطار، بحضور ممثلي خمسة نوادٍ يحق لها التصويت، وبإشراف وحضور رئيسة مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة فاديا حلال.
وفور افتتاح الجلسة أعلن المرشح الثامن عبد الحفيظ وهبة سحب ترشيحه لتفوز الهيئة الادارية المؤلفة من سبعة أعضاء بالتزكية.
وفور فوز اللائحة، عقدت الهيئة المنتخبة جلسة توزع خلالها الأعضاء المنتخبون المناصب الإدارية في ما بينهم كالآتي: مصطفى حيدر رئيساً، مالك برجاوي نائباً للرئيس، أمين الحركة أميناً عاماً، يوسف يوسف علي أميناً للصندوق، عباس برجاوي محاسباً، أسعد العازار ومحمد بلطة جي عضوين مستشارين.
وكانت كلمة للرئيس الجديد مصطفى حيدر توجه فيها بالشكر الكبير للرئيس السابق خالد هرموش «لما بذله في السنتين السابقتين، مادياً ومعنوياً، لرفع شأن اللعبة وتطويرها»، كما شكر، باسم الهيئة الإدارية الجديدة، أبطال اللعبة وجمهورها، واعداً بالاستمرار برفع شأن هذه الرياضة عربياً ودوليا، وبتحقيق الانتصارات للبنان.