إقترب البريطاني اندري موراي، المصنف أول، من الحفاظ على لقبه بطلاً لدورة طوكيو الدولية في كرة المضرب، وذلك بتأهله الى الدور نصف النهائي بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع 6-2 و3-6 و6-2. ويلتقي موراي في نصف النهائي مع الكندي ميلوش راونيتش السادس والذي اطاح بدوره بالصربي يانكو تيبساريفيتش الثالث بالفوز عليه 6-7 و6-2 و7-6.


وبلغ دور الاربعة ايضاً الياباني كي نيشيكوري الثامن بعدما اطاح بالتشيكي توماس بيرديتش الثاني وبطل 2008 بالفوز عليه 7-5 و6-4، ليواجه القبرصي ماركو بغداديس الذي تغلب بدوره على الروسي دميتري تورسونوف 6-2 و6-4.
دورة بكين
بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتس والفرنسي جو ويلفريد تسونغا، المصنفان اول وثالثاً على التوالي، الدور نصف النهائي من دورة بكين الدولية، البالغة جوائزها 3,442 ملايين دولار للرجال و4,828 ملايين للسيدات، بفوز الاول على النمسوي يورغن ميلتسر 6-1 و6-2، والثاني على الروسي ميخائيل يوجني 6-3 و6-2.
وفي دور الاربعة، يلتقي ديوكوفيتش مع الاسباني فيليسيانو لوبيز الذي تغلب على الاميركي سام كويري 4-6 و6-4 و6-4، فيما يلعب تسونغا مع الالماني فلوريان ماير الذي هزم الصيني زي جانغ 6-3 و6-4.
ولدى السيدات، تأهلت كل من البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، المصنفة اولى، والروسية ماريا شارابوفا الثانية الى الدور نصف النهائي بفوز الاولى السويسرية المغمورة رومينا اوبراندي 6-0 و6-2، والثانية على الالمانية انجيليك كيربر الخامسة 6-0 و3-0 ثم بالانسحاب.
وتلتقي ازارنكا التي لم تخسر اي مجموعة حتى الان، في نصف النهائي الفائزة من مباراة الفرنسية ماريون بارتولي التاسعة والاسبانية كارلا سواريز نافارو، فيما تلعب شارابوفا مع الصينية لي نا السابعة التي ضمنت مشاركاتها في بطولة الماسترز بعدما جردت البولونية انييسكا رادفانسكا الثالثة من اللقب بالفوز عليها بسهولة 6-4 و6-2.
واكملت لي نا عقد المشاركات في بطولة الماسترز التي تختتم الموسم والمقررة بين 23 و28 الحالي في اسطنبول بعدما لحقت بازارنكا وشارابوفا والاميركية سيرينا وليامس ورادفانسكا والتشيكية بترا كفيتوفا وكيربر والايطالية سارا ايراني.