لقاء لبناني أوسترالي في الركبي ليغ


يخوض منتخب لبنان الوطني للركبي ليغ مباراة ودية أمام جزر كوك، بعد ظهر غدٍ الأحد، على استاد كريست في مدينة سيدني الأوسترالية.
وفيما تستعد الفرق اللبنانية لانطلاق الموسم الجديد في لبنان نهاية الشهر، قرر المدير الفني للمنتخب دايفيد بيسري إجراء تغييرات كبيرة داخل التشكيلة، مستدعياً خمسة لاعبين فقط من التشكيلة التي لقيت خسارة غير متوقعة أمام كندا 18 – 36، في مدينة تورونتو، في آب الماضي.

وفي إطار خطة تمتد إلى أربع سنوات لتجربة بعض اللاعبين المغتربين المقيمين في أوستراليا، تمهيداً للاعتماد عليهم في حملة تصفيات كأس العالم المقبلة، استدعى بيسري 27 لاعباً، بينهم خمسة فقط من بعثة كندا. وسيُجرَّب اللاعبون من دون الالتفات إلى النتيجة بين المنتخبين، علماً أن الفريقين تعادلا 22 – 22 خلال كأس العالم عام 2000 في إنكلترا. وتسبق مباراة المنتخبين الأولين، مباراة لمنتخب لبنان للآمال مع منتخب جزر كوك تحت 20 عاماً غداً السبت على الملعب عينه.

ميليكيان ومحاولة دخول «غينيس»

دعا الدراّج اللبناني فاسكين ميليكيان الجمهور اللبناني إلى حضور محاولته تدوين اسمه في كتاب «غينيس» للأرقام القياسية عندما يحاول جرّ مركبة ذات دفع رباعي ( 4× 4) وزنها طنّان و600 كلغ لمسافة 800 متر بواسطة دراجته الهوائية عند الساعة الخامسة من عصر غدٍ الأحد في مارينا جوزيف خوري (ضبية ــ أنطلياس) برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي وبحضور مندوب كتاب «غينيس» اليمني طلال عمر.