تأهل فريق الرياضي الى نهائي دورة حسام الدين الحريري لكرة السلة بعد فوزه على الأهلي المصري 76 - 63 على ملعب ثانوية الحريري في صيدا. وجاء نصف النهائي الأول قوياً، وخصوصاً بعدما تقدم المصريون في الربع الأول 21 - 19، رغم تألّق اسماعيل أحمد من جانب الرياضي في هذا الربع. وواصل الأهلي التقدم مع بداية الربع الثاني، لكن أبناء المنارة قلصوا الفارق الى نقطتين (36-34)، غير أن الأهلي أدرك التعادل مرتين، حاسماً الربع الثاني لصالحه (40-38).
وفي الربع الثالث، تقدم الرياضي معتمداً على جهود أحمد ابراهيم، لكن المصريين أدركوا التعادل مجدداً (57-57) غير أن الرياضي أنهى الربع الثالث لصالحه (61-57).
أما الربع الأخير، فتمكن خلاله فريق الرياضي من توسيع الفارق والحفاظ على التقدم، منهياً المباراة (76-63) بعدما تفوق منه اسماعيل علي أحمد بتسجيله 25 نقطة وأحمد ابراهيم بتسجيله 18 نقطة، فيما سجل للأهلي ابراهيم الجمال 21 نقطة وأمين زريق 17 نقطة، لكن الأهلي تمكن من التأهل الى النهائي على حساب الأهلي.
وفي نصف النهائي الثاني، تأهل النجم الساحلي التونسي بعد فوزه على فريق سبورتنغ المصري (71-61)، وتمكن لاعبو النجم الساحلي من فرض سيطرتهم والانقضاض على سلة الخصم على مدار دقائق المباراة، بفضل جهود توماس كيلي ومكرم بن رمضان بتسجيلهما 14 نقطة لكل منهما، فيما سجل لسبورتنغ أحمد عبد الباري 16 نقطة. ويلعب الرياضي مع النجم الساحلي في النهائي اليوم الثلاثاء عند الساعة 17.00 في صيدا.
(الأخبار)