يبدو أن الحرب النفسية بين الفرق التي يقف سائقوها في صدارة ترتيب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 ستكون سمة المرحلة المقبلة. واستهل مارتن ويتمارش، رئيس ماكلارين مرسيدس، هذا الأمر عندما رأى أن الضغط حالياً سيكون على فريق فيراري وسائقه الاسباني فرناندو ألونسو، وذلك بعد أن حقق سائق «ريد بُل رينو» الألماني سيباستيان فيتيل، بطل العالم في الموسمين الماضيي، الفوز في السباقين الأخيرين، ما قلص الفارق بين السائقين الى 4 نقاط فقط لمصلحة الأول.وقال ويتمارش: «أرى أن فرناندو ألونسو عاد الى منزله (بعد سباق جائزة اليابان الكبرى) أكثر شعوراً بالحزن من الجميع»، مضيفاً «إنه حالياً تحت الضغط، ضغط حقيقي. الأفضلية هي لسيباستيان فيتيل أكثر منا. مهما يكن من أمر، فإننا قلصنا الفارق معه ولا يزال هناك 5 سباقات».
من جهة أخرى، أكد كريستيان هورنر، مدير رد بُل، أن العرض القوي الذي قدمه الفريق في سباق اليابان نتاج جهد في مجالات مختلفة.
وفاز فيتيل في اليابان، الأحد الماضي، وسنغافورة في المرحلة السابقة في ظل تطور في المستوى تزامن مع بدء استخدام جهاز زيادة انسيابية مزدوج على الجناح الخلفي لسيارته.
وقال هورنر للصحافيين بعد أن قلص فيتيل الفارق مع الونسو: «لا يوجد حل سحري، وأعتقد أن من الصعب جداً القول إن مستوى السيارة يرجع الى الجناح الخلفي»، وأضاف «أعتقد أننا حققنا تقدماً في جميع الأوجه».
وأشار هورنر الى أن فريقه يقضي أقل وقت في موقع الصيانة، إذ تبلغ مدة توقف فيتيل 2,6 ثانية في المرة الواحدة.
وتابع قائلاً: «أعتقد أنه ليس صحيحاً أن التحسن في المستوى يرجع الى زيادة السرعة في المناطق المستقيمة من الحلبات».