تصدر اللاعبون إبراهيم شحرور وإيلي أسمر وطارق مدلل الترتيب العام لتصفيات بطولة لبنان للشطرنج لفردي الرجال، وذلك في ختام الجولة الثالثة من المسابقة المقامة في جامعة بيروت العربية. وحقق كل من شحرور وأسمر ومدلل الفوز الثالث على التوالي، ما مكنهم من تقاسم الصدارة التي ستتغير حتماً بعد الجولة الرابعة التي تحمل مواجهه مباشرة للمتصدرين في ما بينهم، إذ سيلعب مدلل مع أسمر، بينما يقابل الشحرور محمود معصراني في أبرز المباريات.
ولم تسفر مباريات الجولة الثالثة عن أي مفاجآت، إذ تعادل جمال الشامية مع مروان شربل، وهما من أبرز لاعبي الجيش، إذ يحمل الأول لقب بطل الجيش والثاني لقب الوصيف. وتعادل مهدي قاعوري مع عدنان خليل، والاثنان من أبرز لاعبي نادي متخرجي الاتحاد السوفياتي.
يذكر أن 7 لاعبين سيتأهلون إلى المرحلة النهائية التي ستجمع 12 لاعباً فقط، وهذا يحدث للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، إذ ستقام المباريات وفق طريقة روبن من مرحلة واحدة (الكل في مواجهة الكل).
وتحمل بطولة هذا العام أكثر من علامة فارقة، أبرزها مشاركة ثلاثة حكام جدد في قيادة المباريات، هم الحكام الوطنيون: رولان أخرس، إيلي خويري وإيلي حنا. كما تتألف التصفيات من تسع جولات بعدما كانت سابقاً ست جولات، وهذا يسبب إرهاقاً كبيراً، لكنه يساعد على رفع مستوى المنافسات.
من جهة ثانية، تستمر التحضيرات للمشاركة في بطولة العالم للفئات العمرية، التي ستقام في سلوفينيا، حيث يشرف على تدريب اللاعبين الأستاذ الدولي فادي عيد، وفق برنامج أعدته اللجنة الفنية. كذلك، يعاود منتخب الإناث تدريباته بعد المشاركة الناجحة في أولمبياد اللعبة، في تركيا بإشراف المدرب السوري جوان بكر.