واصل الصفاء صحوته، لكن بلا طعم أو لون، إذ مستوى الفريق الأصفر لا يليق ببطل لبنان، وهذا ما تجلى في فوزه على ضيفه الراسينغ 2-1 أمس في المدينة الرياضية في افتتاح المرحلة الثالثة لدوري كرة القدم.
نجح الفريق في اقتناص النقاط الثلاث بصعوبة، لكن علامات استفهام كثيرة تحيط باللاعبين، وخصوصاً الأجانب والجهاز الفني والتشكيلة؛ فالأداء بلا تطور، والانسجام ضعيف، ولا شك في أن تدارك الأمر يلزم المدرب العراقي أكرم سلمان العمل بخطى أوسع، وخصوصاً أن الجبهات متعددة؛ فعوضاً عن الدوري والدفاع عن اللقب، هناك كأس لبنان وكأس الاتحاد الآسيوي. وتبدو المشكلة في الصفاء متعلقة باللاعبين وتراجع الأداء، والهدفان المسجلان كانا من أخطاء دفاعية «فادحة» للراسينغ، ورأى المدرب «الخبير» سلمان أن الدوري هو تجميع نقاط، لهذا إن النقاط الثلاث هي الأهم في الوقت الراهن، ومن ثم يكون التطلع إلى المستوى. وبالنسبة إلى الصفاء، فإن مبارياته صعبة؛ لأنه البطل، وبعض الأمور السلبية في الفريق مردّها إلى الإعداد الذي كان متأخراً لبعض اللاعبين، ويلزم بعض الأسابيع للوصول إلى الوضع الطبيعي. كذلك بعض اللاعبين تركيزهم ضعيف. وأشار سلمان إلى أن طبيعة اللاعب اللبناني تجعله أقل من هاوٍ، لأنه لا يستطيع إعداد نفسه للمباراة؛ فهناك أمور غير منظمة على صعيد الأكل والنوم، وهذا عائق كبير أمام أي مدرب، وتطرق سلمان إلى وضع التحكيم فسأل: لماذا الحكم اللبناني يخاف احتساب أكثر من ركلة جزاء في المباراة؟ القانون قانون.
وعلى الرغم من «عادية» مستوى الصفاء، كان الراسينغ أقل من العادي، فالفريق الذي يقوده المدرب المصري محمد كاريكا «لم يجد نفسه بعد»، خسارتان في ثلاث مباريات وفوز عقيم على الاجتماعي الفاقد لخبرة الدرجة الأولى، والطامة الأكبر تبرز في اللياقة البدنية لدى الفريق ككل، التي انخفضت كثيراً في الدقائق العشرين الأخيرة. وكان محمد حيدر قد أهدر ركلة جزاء للصفاء (5)، وافتتح علي السعدي التسجيل بتسديدة إلى يسار حارس الراسينغ حسن حسين (24)، وأدرك لاسينا سورو التعادل، مستغلاً خطأً دفاعياً من السعدي (50)، وأدى حيدر دور المنقذ بتسجيله هدف الفوز بتمريرة رأسية من السعدي (86).
الدرجة الثانية
افتتحت أمس المرحلة الثانية لبطولة الدرجة الثانية. ففي المجموعة الأولى، انتهى «دربي البقاع» بالتعادل بين الوفاء النبي شيت ومضيفه النهضة بر الياس 2-2 في الخيارة. وفي المجموعة الثانية فاز حركة الشباب طرابلس على ضيفه الإصلاح البرج الشمالي 2-1 في زغرتا. ويلتقي اليوم الأهلي النبطية مع الفجر عربصاليم في كفرجوز، والمبرة مع الخيول على ملعب العهد، وغداً يلعب الشباب طرابلس مع السلام زغرتا في طرابلس البلدي، والأهلي صيدا مع المودة في صيدا، والهومنمن مع الرياضة والأدب على ملعب الصفاء.



جمهور النجمة: لا للهتافات المشينة

دعا مكتب جمهور نادي النجمة، جماهير النبيذي على امتداد الوطن إلى مواكبة الفريق بكثافة خلال لقائه المهم أمام العهد، وشدّد المكتب على التشجيع الحضاري، ودعا إلى التعاون مع ممثلي النادي في المدرجات كي تخرج المباراة بأفضل حلة، لافتاً إلى أنه سيُستبعَد أي شخص يلجأ إلى الهتافات «المشينة» بالتعاون مع الأجهزة الأمنية.