تُفتتح اليوم بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة التي يستضيفها الرياضي اللبناني على ملعبه في المنارة وتختتم الأحد بمشاركة خمسة فرق هي الى جانب الرياضي، دهوك العراقي، مهرام الايراني، فالكونز المنغولي، بيليند عشق آباد التركمانستاني. وتقتصر المشاركة على هذه العدد القليل من الفرق لأسباب مختلفة يأتي في طليعتها تغيير موعدها من حزيران حتى تشرين الأول من جهة، الى جانب إقامتها في بيروت مع ما يثير ذلك من مخاوف لدى بلدان عدة. أضف الى ذلك قرار عدم السماح للخليجيين بالقدوم الى لبنان ما فرض غياب للفرق السعودية والإمارتية والقطرية والكويتية في أكثر من رياضة ومنها كرة السلة. وكان آخر المعتذرين عن عدم القدوم الى بيروت فريق الشباب الإماراتي الذي اعتذر قبل يومين منسحباً من البطولة شأنه شأن فرق الفيليبين والهند وإندونيسيا.

ومع عدم تأهل الأردن أصبحت المنافسة محصورة بين فريقي مهرام المدجج بالنجوم الإيرانيين والذي يمكن تسميته بـ«منتخب إيران» والرياضي الذي سيسعى للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور للحفاظ على لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي. وستكون مشاركة الرياضي بقيادة المدرب السلوفيني سلوبودان سبوتيتش الذي سيقود مجموعة لبنانية نارية الى جانب الثنائي الأجنبي لورين وودز واسماعيل أحمد.
وسيكون نظام الدورة في دورها الاول بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، على ان يخوض كل فريق 4 مباريات، في خمسة ايام على التوالي، ثم تنتقل الفرق التي احتلت المراكز الاربعة الاولى للدور نصف النهائي، فيقابل متصدر المجموعة صاحب المركز الرابع، والوصيف يقابل الثالث، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية، والخاسران على المركزين الثالث والرابع.
وفي ما يلي البرنامج الكامل للبطولة:
اليوم الاثنين: الرياضي × بيليند عشق آباد (17,00)، مهرام × فالكونز (19,30). غداً الثلاثاء: الرياضي ـــ فالكونز (17,00)، مهرام × دهوك (19,30). الاربعاء: الرياضي × دهوك (17,00)، بيليند × فالكونز (19,30). الخميس: مهرام × بيليند (17,00)، دهوك × فالكونز (19,30). الجمعة: الرياضي × مهرام (17,00)، بيليند × دهوك (19,30).
الدور نصف النهائي: السبت 20 الجاري: ثاني المجموعة × ثالث المجموعة (18,00)، أول المجموعة × رابع المجموعة (20,30).
الدور النهائي: الأحد 21 منه: تحديد المركزين الثالث والرابع (18,00)، المباراة النهائية (21,30).
(الأخبار)