سلّة الحكمة إلى معسكر إسطنبول


غادرت بعثة نادي الحكمة لكرة السلة إلى مدينة إسطنبول التركية للخضوع لمعسكر تدريبي حتى 24 الجاري، يتخلله خوض 4 مباريات أمام 3 فرق تركية، أبرزها غلطة سراي، إضافة إلى الجيش القطري الذي يعسكر هناك.
وتألفت البعثة التي ضمت 20 شخصاً من: إلياس المر (مديراً للبعثة)، فؤاد أبو شقرا (مدرباً)، تيغران كوكجيان (مساعداً للمدرب)، كريكور كريكوريان (مساعداً للمدرب)، هيكل مسلم (مدرباً للياقة)، خليل نصار (معالجاً فيزيائياً)، ريمون أبي طايع (منسقاً إدارياً)، شربل عبد المسيح (للإحصاءات)، ميشال خليل (لوجستياً)، واللاعبون: رودريك عقل، محمد إبراهيم، إيلي رستم، إيلي أسطفان، شارل تابت، فيليب تابت، باتريك بو عبود، طارق داغر، برنار صليبا، أرون هاربر وديشوان سيمز.

انتصارات للصداقة وبروس كافيه واليسوعية

حقق الصداقة مرة جديدة فوزاً مريحاً، وهذه المرة على حساب ضيفه الحلوسية 14-3، محققاً فوزه الثالث على التوالي، في المباراة التي اجريت في قاعة الصداقة، ضمن المرحلة الثالثة من الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات. سجل للصداقة العراقي مروان زورا (7) ومصطفى سرحان ومحمود دقيق وقاسم عز الدين وحسن باجوق وعلي حمود وربيع ابو شعيا وطوني ضومط، وللحلوسية محمد عز الدين (2) وأحمد نصرالله.
قاد المباراة الحكمان باتريك حرفوش وفادي لطوف، وعبدو الأسمر (ثالثاً).
بدوره، تغلب فريق جامعة القديس يوسف على ضيفه طرابلس الفيحاء 7-3، على ملعب مجمع الرئيس إميل لحود الرياضي.
سجل للفائز ماهر قاعي (2) وجاد خيرالله (2) وميشال متى وريشار شويفاتي واندريه نادر، وللخاسر عمر حلاب وشاكر نافع (2).
قاد المباراة الحكمان فادي كالاجيان وخليل بلهوان، وميساك هارمانداريان (ثالثاً).
ولم يفوّت بروس كافيه، حامل اللقب ثلاث مرات، فرصة احراز فوزه الثالث على التوالي في الموسم الجديد عندما تغلب على الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا 4-3، في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب مجمع الرئيس اميل لحود الرياضي، في افتتاح المرحلة. سجل للفائز ابراهيم حمود وجهاد أبو شقرا وسليمان عقيل ومحمد اسكندراني، وللخاسر علي رميتي وعباس فضل الله وخالد صيداني.


الجولة الخامسة من بطولة الشطرنج

افتتح نائب رئيس اتحاد الشطرنج إلياس خير الله مباريات الجولة الخامسة من بطولة لبنان لفردي الرجال، التي تقام مبارياتها في الجامعة العربية.
وتمكن المصنف الدولي طارق مدلل من الفوز على إيلي أسمر، بينما تعادل إبراهيم شحرور مع محمود معصراني، في أبرز المواجهات التي شهدتها الجولة الرابعة، وخسر اللاعب الصاعد مهدي قاعوري جولة رابحة أمام عز الدين أبو ظهر نتيجة رنين هاتفه الخلوي، ولم تشهد باقي المباريات أي نتائج مفاجئة.
وفي الجولة الخامسة، فاز جمال الشامية على طارق مدلل، وإبراهيم شحرور على عدنان خليل، وباسل شرف على حسام بحلق، فتساوى اللاعبون الثلاثة بالرصيد عينه من النقاط (4,5 نقاط من 5)، يليهما طارق مدلل بـ4 نقاط. وتختتم مباريات التصفيات اليوم الاثنين في جامعة بيروت العربية.
على صعيد آخر، سيغيب عن لبنان بداعي السفر للعمل في نيجيريا المصنف الدولي علي عطوي الذي يعدّ من أبرز اللاعبين الشباب، وهو كان قد فاز بلقب بطل لبنان في جميع الفئات العمرية التي شارك بها من سن العاشرة وحتى العشرين.
من جهة أخرى، أعلن خير الله تنظيم دورة الميلاد الـ14 للشطرنج السريع، التي يستضيفها نادي الفرير - فرن الشباك، في مقره، الأحد 16 كانون الأول المقبل برعاية بلدية فرن الشباك.