حسم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانياً، موقعته الكبرى مع البريطاني آندي موراي الثالث وبطل النسختين الماضيتين 5-7 و7-6 و6-3، ليتوج بطلاً لدورة شنغهاي الصينية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 5,892 ملايين دولار..


اللقب هو الثالث عشر لديوكوفيتش في دورات الماسترز (خسر ايضاً 10 مباريات نهائية بينها ثلاث مباريات هذا الموسم في مونتي كارلو وروما وسينسيناتي).

كما احرز الصربي لقبه الخامس هذا الموسم والثالث والثلاثين في مسيرته الاحترافية المتوجة بخمسة القاب كبيرة (بطولة اوستراليا المفتوحة اعوام 2008 و2011 و2012 وويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية عام 2011).

وأحرز ديوكوفيتش لقب دورة بكين الاسبوع الماضي في طريقه الى شنغهاي.

اما موراي الذي ازاح السويسري روجيه فيديرر المصنف اول في نصف النهائي بنتيجة 6-4 و6-4، ففشل في احراز لقبه التاسع في دورات الماسترز.

وفاز موراي باللقب في 2010 على حساب فيديرر، وفي 2011 بتغلبه على الاسباني دافيد فيرير.

دورة أوساكا

ظفرت البريطانية هيثر واتسون باللقب الاول في مسيرتها الاحترافية بفوزها على التايوانية تشانغ كاي-تشين 7-5 و5-7 و7-6 في المباراة النهائية لدورة أوساكا اليابانية الدولية.

كما انها المرة الاولى التي تبلغ فيها واتسون مباراة نهائية لاحدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات في منافسات الفردي، لانها حققت هذا الانجاز 3 مرات في منافسات الزوجي بتتويجها بطلة لدورتي ستانفورد ودالاس الاميركيتين هذا العام الى جانب النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش، فيما خسرت نهائي دورة كيبيك الكندية مع البولونية اليسيا روسولسكا.

من جهتها، كانت التايوانية حققت انجازاً في نصف النهائي بفوزها على الاوسترالية سامانتا ستوسور المصنفة اولى ووصيفة بطلة العام الماضي، وهي تخوض ايضاً المباراة النهائية الاولى في مسيرتها الاحترافية، علماً بانها تملك 3 القاب في منافسات الزوجي وهي اوساكا عام 2010 الى جانب الاميركية ليليا اوسترلوه، وكوالالمبور 2012 مع مواطنتها تشيا-جونغ تشويانغ، وواشنطن 2012 مع اليابانية ايوما شوكو.