انفانتينو سينسحب إذا عاد بلاتيني


قرر الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم السويسري جاني انفانتينو، الانسحاب من السباق على رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) إذا ما سمح لرئيس الاتحاد الأوروبي ميشال بلاتيني الموقوف حالياً، بدخول الانتخابات.
وقال انفانتينو لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "بلاتيني هو رئيسي وأعمل معه منذ تسعة أعوام. من الطبيعي ان أحصل على دعمه، والا ما ترشحت. وهناك أمر آخر يجب ان يكون واضحاً: ترشيحي ليس ضد بلاتيني. إذا كان قادراً على الترشح سأنسحب. هذا مبدأ ولاء طبيعي. لكني اليوم مرشح بنسبة 100%، وسأتجه الى الأمام من كرة القدم الاوروبية الى العالمية".

سمبدوريا وباليرمو يقيلان مدربيهما

أقال سمبدوريا الايطالي مدربه والتر زينغا من منصبه، وذلك بسبب سفره الى دبي في إجازة من دون علم المسؤولين في النادي. وذكرت الصحف المحلية أن فينتشنزو مونتيلا الذي أقيل من فيورنتينا في نهاية الموسم الماضي سيكون مرشحاً لخلافة زينغا في منصبه.
وأعلن باليرمو إقالة مدرب فريقه جوسيبي ياكيني من منصبه ليصبح بالتالي المدرب الرقم 29 التي يقيله في مدى 13 عاماً وتحديداً منذ تسلم رجل الاعمال ماوريتسيو زامباريني رئاسة النادي في تموز 2002. وعيّن باليرمو دافيدي بالارديني الذي سبق له أن اشرف على الفريق موسم 2008-2009، خلفاً لياكيني.
وفي فرنسا، استعان لو هافر الفرنسي المنتمي الى الدرجة الثانية بخدمات المدرب الاميركي بوب برادلي الذي سبق له ان اشرف على منتخبي الولايات المتحدة ومصر.

نيسرباخ مستمر في "الفيفا"

اكد الرئيس المستقيل للاتحاد الالماني لكرة القدم فولفغانغ نيرسباخ المتورط في فضيحة استضافة بلاده لمونديال 2006، انه سيبقى عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي.