لم يواجه فريق الرياضي أي مشكلة في الفوز على بيلينت أسغابات التركمانستاني 116 - 54 (35 - 10، 64 - 16، 88 - 35) في أول مشواره نحو الاحتفاظ باللقب. وتحولت المباراة الى استعراضية، سنحت فيها الفرصة للاعبين الصغار لخوض مباراة آسيوية، فتألّق منهم وائل عرقجي وخصوصاً في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، الى درجة أن الجمهور وقف يحييه بعد لمحة استعراضية رائعة، مسجلاً نقطتين من أصل نقاطه الـ 16 في اللقاء. ورغم الفارق الكبير في المستوى والنتيجة الكبيرة، إلا أن مدرب الرياضي السلوفيني سلوبودان سوبوتيتش كان سعيداً بأن يكون اللقاء الأول سهلاً بهدف دخول اللاعبين تدريجاً في أجواء المنافسة، إضافة الى مشاركة لورين وودز للمرة الأولى بعد غيابه عن دورة الحريري كما قال سوبوتيتش في المؤتمر الصحافي.

وتعمّد الرياضي من البداية توجيه رسالته الشديدة الى جميع الفرق، وخصوصاً مهرام الإيراني منافسه الوحيد على اللقب، فضرب بقوة حارماً الفريق التركماني من تسجيل أي نقطة في الدقائق الأربع الأولى وتقدم (8 - 0)، مع تشكيلته الأساسية المؤلفة من جان عبد النور، أحمد ابراهيم، علي محمود، إلى الأميركي لورن وودز والمصري اسماعيل أحمد، لينتهي الربع بفارق عشرين نقطة للرياضي 30 - 10.
وفي الربع الثاني، دفع سوبوتيش ببقية اللاعبين الموجودين على مقعد الاحتياط بعدما نزل عرقجي في الربع الأول، بهدف احتكاكهم تحضيراً للمباريات المقبلة، فيما كان الفريق التركماني يحاول دون جدوى التقليص، معتمداً على خبرة الدولي ألكسندر كوزلوف، لكن فارق المستوى كان واضحاً، حيث بقي الرياضي يزيد فارق النقاط، منهياً الشوط الأول (64 - 16).
وكما الشوط الأول كذلك الثاني، سيّر الرياضي المباراة كما يشاء، عاملاً على رفع النتيجة، لكن من دون ضغط على اللاعبين تفادياً للإصابات، فأنهى الربع الثالث (88 - 35)، ومن ثم المباراة (116 - 54) وسط جو من الاستعراض لأمير سعود ووائل عرقجي ألهب حماسة الجمهور الأصفر.
وكان أمير سعود أفضل مسجل في الرياضي برصيد 23 نقطة، وكل من لورين وودز وأحمد إبراهيم 15 نقطة. ومن الفريق التركماني، سجل ألكسندر كوزلوف 21 نقطة، وسماندر جوجينيزوف 10 نقاط.
وفي المؤتمر الصحافي، بعد المباراة، اعتبر مدرب اسغابات ريدفان فاليشاييف أن الدورة مهمة لفريقه لجهة الاحتكاك واكتساب الخبرة، مشيراً الى أنه يفتقد خمسة لاعبين أساسيين، وأكد أنه يحترم النادي الرياضي الذي يملك لاعبين مميزين، وهذا ما ظهر خلال المباراة، والمهم بالنسبة إليه كسب المزيد من الخبرة للاعبيه.
وفي مباراة أخرى، فاز مهرام الإيراني على فالكونز المنغولي 121-66.
ويلعب اليوم الرياضي مع فالكونز 17.00 ومهرام مع دهوك العراقي.
(الأخبار)




بين سوبوتيتش وأبو شقرا

رأى المدرب المساعد في النادي الرياضي جاد فتوح أن طريقة التدريب اختلفت بين الفترة السابقة في عهد المدرب فؤاد أبو شقرا والفترة الحالية بإشراف السلوفيني سلوبدان سوبوتيتش. ففتوح عاصر الفترتين، ويعتبر أن الأسلوب الحالي مختلف كلياً، إذ يجري العمل بطريقة جديدة على صعيد الانضباط، وتحضير اللاعبين الذي يجري على درجة عالية من الاحترافية.