يخوض منتخب قطر لكرة القدم مباراة صعبة ضد ضيفه الأوزبكي اليوم الثلاثاء عند الساعة 15.25 بتوقيت بيروت في الدوحة في الجولة الخامسة من الدور الرابع الحاسم ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل. ويلعب في المجموعة ذاتها أيضاً منتخبا إيران وكوريا الجنوبية على استاد أزادي في طهران عند الساعة 19.30، فيما يرتاح المنتخب اللبناني خامس منتخبات المجموعة.

وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 4 نقاط لكل من إيران الثانية وقطر الثالثة ولبنان الرابع، وتأتي أوزبكستان أخيرة بنقطتين.
ولم يسبق للمنتخبين القطري والأوزبكي التأهل الى نهائيات كأس العالم، لذلك فإن المباراة تحظى بأهمية كبيرة للطرفين، وخصوصاً لصاحب الأرض الذي يسعى إلى النقاط الثلاث. لكن المنتخب القطري سيخوض مباراة صعبة لأنه يواجه فريقاً قوياً، رغم نتائجه غير الجيدة واحتلاله المركز الأخير فى المجموعة والساعي بدوره الى التعويض وإحياء آماله في المنافسة.
وتعدّ صفوف المنتخبين مكتملة تقريباً وإن افتقد صاحب الأرض قائده المدافع بلال محمد ومهاجمه السريع يوسف أحمد للإصابة، لكن المدرب البرازيلي باولو أوتوري يعوّل على عدد من العناصر المؤثرة في الفريق، وخاصة خلفان إبراهيم وصانع الألعاب فابيو سيزار والهداف سيباستيان سوريا.
وفي المباراة الثانية، سيخوض منتخب إيران مباراة قمة على أرضه وبين جمهوره ضد نظيره الكوري الجنوبي، يبحث فيها عن الفوز ليس إلا لتعويض خسارته أمام لبنان في الجولة الماضية بهدف للنجم رضا عنتر.
فوز منتخب إيران على نظيره الكوري سيخلط أوراق المنافسة في هذه المجموعة ويعزز فرصه في حجز إحدى بطاقتي التأهل المباشر الى النهائيات، أما الخسارة فتعني ابتعاد ضيفه أكثر فأكثر بالصدارة واقترابه من التأهل الى المونديال للمرة الثامنة على التوالي.
وفي المجموعة الثانية، يستضيف منتخبا العراق وعمان نظيريهما الأوسترالي والأردني على التوالي. وستقام مباراة عمان والأردن في مسقط عند الساعة 16.00، فيما تحتضن العاصمة القطرية الدوحة مباراة العراق وأوستراليا عند الساعة 17.15 نظراً إلى استمرار الحظر المفروض على إقامة المباريات الدولية في العراق.
تتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط (خاضت مباراة أكثر من المنتخبات الأخرى)، ويأتي الأردن ثانياً وله 4 نقاط، مقابل نقطتين لكل من أوستراليا والعراق وعمان.
(أ ف ب)