لم ينف وكيل أعمال سائق فريق فورس إينديا، الألماني نيكو هالكنبرغ، انتقال الأخير الى فريق ساوبر ليحل مكان المكسيكي سيرجيو بيريز الذي سيتحوّل إلى ماكلارين مرسيدس اعتباراً من الموسم المقبل. وكانت تقارير صحافية قد ذكرت أن هالكنبرغ وقّع العقد مع فريق ساوبر عقب انتهاء سباق الجائزة الكبرى في كوريا الجنوبية، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.

من جهته، ذكر موقع «أوتو موتور أند سبورت» أن العقد أبرم، لكن لم يتمّ صدور أي إعلان رسمي من السائق أو أي من الفريقين حتى الآن.
وقال الوكيل تيمو غانس: «لا أريد أن أنفي أو أن أؤكد. عقود السائقين تعلنها فرقهم. لا أريد أن أضيف شيئاً حول هذا الموضوع».
أما بالنسبة الى الياباني كاموي كوباياشي، السائق الآخر في ساوبر، فإن ملامح مستقبله مع الفريق لم تتضح بعد، رغم أنه حقق أفضل نتيجة في مسيرته وأحرز المركز الثالث في سباق جائزة اليابان الكبرى قبل أسبوع.
يذكر أن ساوبر يحتل المركز السادس في الترتيب العام لبطولة العالم قبل أربعة سباقات من نهايتها.
من جهةٍ أخرى، أكد فيراري في موقعه الرسمي على شبكة «الإنترنت» أن سائقه البرازيلي فيليبي ماسا باقٍ معه خلال موسم 2013.
وجاء في البيان الصادر عن الفريق الإيطالي: «يعلن سكوديريا فيراري أنه جدد عقده مع سائقه فيليبي ماسا حتى نهاية موسم 2013، وأن سائقي سكوديريا للعام المقبل هما (الإسباني) فرناندو ألونسو وفيليبي ماسا».
على صعيد آخر، أكد منظمو حفل الصحافة الرياضية في ألمانيا والمقرر إقامته في العاشر من تشرين الثاني المقبل في مدينة فرانكفورت، أن الحفل سيشهد تكريم السائق الألماني ميكايل شوماخر باعتباره «أسطورة رياضية» بعد النجاح الباهر الذي حققه على مدار سنوات طويلة قضاها في عالم الفورمولا 1.
وأوضح يورغ مولر رئيس اللجنة المنظمة للحفل أن «شوماخر سيتسلم الجائزة بنفسه».
وسيلتحق شوماخر، الفائز بلقب بطولة العالم 7 مرات، بقائمة الفائزين بالجائزة والتي تضم عدداً من النجوم البارزين مثل نجم كرة القدم السابق «القيصر» فرانتس بكنباور ونجم كرة المضرب السابق بوريس بيكر.