أزّم منتخب قطر لكرة القدم موقفه بخسارته أمام ضيفه الاوزبكي 0 - 1 في الدوحة، أمس الثلاثاء، في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل. وسجل تورسونوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13. وباتت إيران شريكة لكوريا الجنوبية في صدارة المجموعة الاولى بعد فوزها عليها 1 - 0 على ملعب ازادي في طهران، ضمن المجموعة عينها.

وسجل جواد نيكونام هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 75 إثر ركلة ركنية من الجهة اليمنى، حيث ارتدت الكرة اليه عند نقطة الجزاء، فتابعها بقوة على يمين الحارس.
ولعبت إيران بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 إثر طرد مسعود شجاعي لتلقّيه الإنذار الثاني.
ورفعت إيران رصيدها الى 7 نقاط بالتساوي مع كوريا الجنوبية، لكن الاخيرة لا تزال تتفوق بفارق الاهداف، في حين أصبحت أوزبكستان ثالثة ولها 5 نقاط، فيما تجمّد رصيد قطر عند 4 نقاط بالتساوي مع لبنان الذي لم يلعب في هذه الجولة.
وفي الجولة المقبلة تلتقي قطر مع لبنان في الدوحة، وإيران مع أوزبكستان في طهران في 14 تشرين الثاني.
وفي المجموعة الثانية، بات منتخب العراق في وضع صعب بخسارته أمام نظيره الاسترالي 1-2 في الدوحة. سجل للعراق علاء عبد الزهرة (72)، ولأستراليا تيم كاهيل (80) وارشي تومسون (84).
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة عينها، حقق منتخب عمان لكرة القدم فوزاً ثميناً على نظيره الأردني 2-1 في مسقط. وسجل أحمد كانو (62) وجمعة درويش (87) هدفي عمان، وثائر البواب (90) هدف الاردن. وهو الفوز الاول لعمان في الدور الحاسم بعد خسارة أمام اليابان صفر - 3 وتعادلين مع أستراليا صفر - صفر والعراق 1-1.
وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، في حين رفعت كل من أستراليا وعمان رصيدها الى 5 نقاط، وبقي رصيد الاردن عند 4 نقاط، والعراق عند نقطتين.
وفي الجولة السادسة في الرابع عشر من تشرين الثاني المقبل، يلتقي العراق مع الاردن في الدوحة، وتلعب عمان مع اليابان في مسقط.
ويتأهل الاول والثاني من المجموعة مباشرة الى النهائيات في البرازيل، على أن يلتقي صاحب المركز الثالث مع ثالث المجموعة الثانية ذهاباً وإياباً في ملحق آسيوي، يعبر المتأهل فيه الى خوض ملحق آخر من مباراتين أيضاً مع خامس اميركا الجنوبية.




تحمّل مدرب منتخب قطر البرازيلي باولو أوتوري مسؤولية الخسارة أمام أوزبكستان 0 - 1 في الدوحة معتبراً أداء اللاعبين في اللقاء مشرفاً!




اعترف المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم البرازيلي زيكو بعد الخسارة أمام استراليا بأن الوضع أصبح صعباً جداً، لكن الطريق لا يزال طويلاً