العراق بطل العرب للكيوكوشنكاي


أحرز العراق لقب البطولة العربية للكيوكوشنكاي التي أقيمت في بيروت الأحد بعد أن تصدر الترتيب بأربعين نقطة أمام لبنان الذي حلّ ثانياً بـ 25 نقطة بعد إحرازه ذهبيتين و20 فضية وبرونزية، وحلت فلسطين ثالثة بـ 10 نقاط. وشارك في البطولة الى جانب لبنان والعراق وفلسطين، تونس، الجزائر، المغرب، ليبيا واليمن وأشرف عليها رئيس الاتحاد العربي التونسي الصادق كوكة (بطل العالم سابقاً).

بطولة المدارس في الشطرنج

ينظم الاتحاد اللبناني للشطرنج يوم الاحد 4 تشرين الثاني المقبل بطولة المدارس في الشطرنج السريع لهذا العام في قاعة الوحدة الرياضـية، في مجمع بئر حسن التربوي، برعاية وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب. ويحق لكل مدرسة الاشتراك بعشرين لاعباً أو لاعبة على الأكثر، دون اشتراط عدد معين في أي فئة من الفئات. وتتكون الفئات من: فئة الصغار (مواليد 2004)، البراعم (2003-2002)، الفتيان (2001-2000)، الاشبال (1999-1998)، الناشئين (1997-1996). وحدد الاتحاد آخر مهلة لتسجيل الاشتراكات الساعة السابعة من مساء أول تشرين الثاني. وتجري البطولة في كل فئة على أساس فردي وفق النظام السويسري من ست جولات، ومدة الجولة الواحدة أربعون دقيقة (20 دقيقة لكل لاعب)، يفوز بلقب بطل مدارس لبنان في الشطرنج السريع بفئته من يجمع أكبر عدد ممكن من النقاط.

كرم على غلاف «غينيس»

تسلّم بطل لبنان السابق للراليات وسباقات تسلّق الهضبة نبيل كرم الطبعة الخاصة به من كتاب الأرقام القياسية الشهير «غينيس»، حيث أفرد الغلاف صورة لكرم مع متحفه للسيارات الرياضية الصغيرة للكتاب الصادر لعام 2013 مع صورة العلم اللبناني على الغلاف أيضاً. وسيزور كرم رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان لاحقاً لإهدائه النسخة الأولى من الكتاب الخاص به. يشار إلى أن اللبناني كرم يملك رقمين قياسيين في كتاب «غينيس»: الرقم الأول وهو سبعة وعشرون ألفاً وسبعمئة وسبعة وسبعون (27777) سيارة، والرقم الثاني وهو ثلاثمئة وثلاثة وثلاثون (333) مجسّماً.

شكر من اتحاد الدراجات

توجّه الاتحاد اللبناني للدراجات واللجنة المنظمة لبطولة آسيا لـ«ماونتن بايك» (الدراجة الجبلية)، التي أجريت من 10 إلى 14 تشرين الأول الجاري في بسكنتا وقناة باكيش، بالشكر لكل من ساهم في إنجاح مجرياتها، وخصّا وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية اللبنانية، وبلدية بسكنتا لجهودها واستضافتها وتعاونها، والقوى الأمنية والعسكرية والصليب الأحمر لمواكبتهما، والرعاة والداعمين، ووسائل الإعلام التي أضاءت على اللعبة وأهميتها ودورها.
(الأخبار)