تأهلت الصربية آنا إيفانوفيتش، المصنفة رابعة، الى الدور ربع النهائي من دورة موسكو الدولية في كرة المضرب التي يبلغ مجموع جوائزها 673 الفاً و150 دولاراً للرجال و740 ألف دولار للسيدات، وذلك بفوزها على الروسية فاليريا سولوفييفا 6-1 و6-4. وتلتقي إيفانوفيتش، الباحثة عن لقبها الاول منذ تشرين الثاني الماضي حين توجّت بلقبها الحادي عشر بفوزها على الإسبانية انابيل ميدينا غاريغيس في نهائي دورة بالي، في ربع النهائي مواطنتها المغمورة فيسنا ماناسييفا التي تغلبت على الرومانية سيمونا هاليب بسهولة تامة 6-1 و6-0.
يذكر أن إيفانوفيتش تحتل حالياً المركز الثاني عشر في تصنيف رابطة المحترفات بعد أن تربعت على الصدارة في حزيران 2008 بعد تتويجها بلقبها الأول والأخير في بطولات «الغراند شيليم» وكان في «رولان غاروس» الفرنسية، علماً بأنها وصلت في بداية العام ذاته الى نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة أيضاً.
كذلك بلغت الدور ذاته الروسية ماريا كيريلنكو السابعة بفوزها على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 7-5 و6-4، لتضرب موعداً في الدور المقبل مع السويدية صوفيا ارفيدسون الفائزة على الفرنسية ماريون بارتولي 6-3 و6-0.
ولدى الرجال، تأهل الايطالي اندرياس سيبي والبرازيلي توماس بيلوتشي، المصنفان ثانياً ورابعاً على التوالي الى ربع النهائي بفوز الاول على الهولندي ايغور سييسلنغ 7-5 و6-2، والثاني على الايطالي فلافيو سيبولا 6-4 و6-1.
وفي الدور المقبل يلعب سيبي مع الياباني تاتسوما ايتو الثامن، وبيلوتشي مع البولوني جيرزي يانوفيتش الفائز على الارجنتيني كارلوس بيرلوك السابع 6-3 و6-4.

دورة لوكسمبور

بلغت الايطالية روبرتا فينشي، المصنفة الاولى، الدور الثالث من دورة لوكسمبور الدولية البالغ مجموع جوائزها 220 ألف دولار بفوزها على البريطانية آن كيوثافونج بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-1.
بدورها، صعدت السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا الى الدور الثالث أيضاً بفوزها على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6-4 و4-6 و6-2.