عقدت اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية جلسة برئاسة رئيسها جان همّام وحضور الأعضاء، واستهلّت بكلمة من رئيس اللجنة أشار فيها الى أنه تلقى اتصالاً من وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي أبلغه فيه أنه وقّع تعديلات المرسوم 8990 وأرسل الى مجلس شورى الدولة ومن ثم ليأخذ طريقه نحو التنفيذ. وقد تقرر تكليف كلّ من نائبي الرئيس عضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري وهاشم حيدر لمتابعة هذا الملف في خطواته اللاحقة.


وفي أبرز مقررات الجلسة، إحالة كتاب اللجنة الاولمبية الدولية بخصوص بطاقات Wild Card حول المشاركة في أولمبياد ريو 2016 الى لجنة الدورات لوضع المقترحات ومن ثم رفعها الى اللجنة التنفيذية لاتخاذ القرارات المناسبة.
الاطلاع على تقريرأعمال التدقيق الذي جرى على سجلات اللجنة الأولمبية اللبنانية من قبل مكتب التدقيق الدولي (برايس ووتر هاوس) مكلفاً من قبل اللجنة الأولمبية الدولية حول آليات صرف المساعدات المالية المقدّمة من صندوق التضامن الأولمبي والتي أثبتت شفافيتها ومطابقتها للأصول المعتمدة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، حيث من المقرّر إصدار براءة ذمة للجنة الأولمبية اللبنانية، وهو ما يقتضي التنويه والثناء على الجهود التي قامت بها أمينة الصندوق رولا عاصي والمحاسب فرنسوا سعادة .