حسم فريق الرياضي المواجهة الأولى مع منافسه مهرام الإيراني ضمن بطولة آسيا لكرة السلة للأندية المقامة في بيروت حين فاز عليه 88 – 63 (17 – 6، 37 – 21، 65 – 47) في ختام الدور الأول، ليتصدر الرياضي الترتيب ويواجه في نصف النهائي بيلينت التركماني الذي خسر أمام دهوك العراقي 77 – 88. وجاءت مباراة الرياضي ومهرام مشحونة شهدت اشكالاً وطرد لاعبين، لكن من دون أن تتطور الأمور، في ظل سيطرة الرياضي على المباراة واقتناع الفريق الإيراني بالهزيمة.


وبدأت المباراة بشكل صاروخي للرياضي قادها احمد ابراهيم بتسجيله 12 نقطة في الربع الأول في ظل اداء دفاعي محكم على مفاتيح اللعب خصوصاً مهدي كمراني صانع الالعاب و"الجوكر" محمد صمد نيكخا فيما عمل لورن وودز على تعطيل "مفاعيل" العملاق الصربي راتكو فاردا، فكان التقدم لحامل اللقب (7-2) جميعها لابراهيم، ومع نتيجة (13-5) حصل الإشكال بين محمد صمد نيكخا وميغيل مارتينيز فخرجا معاً بقرار من حكام اللقاء، لتستكمل المباراة والسيطرة الصفراء، لينتهي الربع الاول (17-6) في بداية لم يكن احد يتوقعها للفريق الاصفر.
وعلى الرغم من تألق ابراهيم في الربع الأول الا ان المدير الفني السلوفيني للرياضي سلوبودان سوبوتيش ابقاه على مقاعد الاحتياط في الربع الثاني، معتمداً على عمر الترك وجان عبد النور، ولكن التميّز جاء هذه المرة من المصري اسماعيل احمد الذي سجل 11 نقطة، كما استفاد من الضربة التي تلقاها مهرام بخروج نيكخا، وسانده وودز بشكل فعال هجومياً الى جانب قيامه بواجباته الدفاعية مع التشكيلة ككل والتي ابقت النقاط المسجلة في سلة الفريق تحت المعدل حيث اكتفى لاعبو مهرام بتسجيل 21 نقطة بنهاية الشوط الأول للمباراة في مقابل 37 للرياضي.
ومع بداية الربع الثالث، واصل سوبوتيش اراحة نجومه انما بشكل متقطع اي من دون ان يضر بتشكيلته الاساسية التي باتت أسرع، ومرّت ثوانٍ "مجنونة" سجل خلالها الرياضي 7 نقاط متتالية (45-27)، ليسارع المدرب الايراني الى طلب "تايم اوت"، حيث أخرج العملاق الصربي فاردا ليجاري سرعة الرياضي الذي بقي متقدماً بالفارق المريح نفسه 18 نقطة (56-38) وانهى الربع الثالث 65 - 47.

وفي الربع الرابع، بدا أن الفريق الايراني اقتنع بالخسارة في الجولة الأولى من المواجهة مع الرياضي، ليخرج على امل اعادة ترتيب اوراقه للمواجهة الثانية "الحاسمة" على اللقب، حيث من المرجح ان يلتقيا في النهائي غداً الأحد ما لم يحصل تعديل على جدول المباريات في ظل الظروف الأمنية المستجدة.
وكان أحمد ابراهيم افضل مسجل للرياضي والمباراة برصيد 29 نقطة، واضاف المصري اسماعيل احمد 19 نقطة والاميركي لورن وودز 12 نقاط، وعلي محمود 10 نقاط وجان عبد النور 7 نقاط، ومن الفريق الايراني سجل مهدي كمراني 21 نقطة واضاف كل من الصربي راتكو فاردا وموسى نابيبور 10 نقاط واصغر كردوست 9 نقاط.
وفي المباراة الثانية، فاز دهوك العراقي على بيلينت 88 ـــ 77 (17 ـــ 23 و36 ـــ 39 و59 ـــ 51).
وكان لاعب الفائز الاميركي انطونيو ويب أفضل مسجل في المباراة بـ 27 نقطة، ولاعب الخاسر الكسندر كوزولوف أفضل مسجل لفريقه بـ 23 نقطة.
ومن المفترض أن يلتقي الرياضي وبيلينت في نصف النهائي اليوم عند الساعة 18.00، ومهرام مع دهوك عند الساعة 20.30 لكن هناك امكانية لتأجيل المباراتين بانتظار قرار الاتحاد الآسيوي.