ميسي يهدّد رقم بيليه


بات الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، قريباً من تحطيم الرقم القياسي الخاص المسجل باسم «ملك» الكرة البرازيلي، بيليه، وهو 75 هدفاً في عام واحد.
وأحرز «ليو» ثلاثة أهداف لبرشلونة أمام ديبورتيفو لا كورونيا في الدوري الإسباني رفعت رصيده منذ بدء العام الجاري إلى 71 هدفاً، أي بزيادة هدف واحد عن عام 2010، ليحطم بذلك أفضل رقم له ويقترب من تحطيم الرقم الخاص بأسطورة الكرة البرازيلية.
وسجل بيليه 75 هدفاً عام 1959 منها 66 هدفاً بقميص فريقه سانتوس وتسعة أهداف بقميص منتخب بلاده، بينما أحرز ميسي حتى الآن 59 هدفاً مع النادي الكاتالوني و12 مع منتخب الأرجنتين ليفصله بذلك عن رقم بيليه أربعة أهداف فقط.

عملية جراحية ناجحة لمارسيلو

تكللت العملية الجراحية التي خضع لها البرازيلي مارسيلو، مدافع ريال مدريد الإسباني، في أمستردام بالنجاح.
وكان الدولي البرازيلي قد عانى من كسر في مشط قدمه اليمنى في حصة تدريبة مع منتخب بلاده الأسبوع الماضي.

... وأخرى لنيني

سيبتعد البرازيلي نيني، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، فترة غير
محددة عن فريقه بعد خضوعه لعملية جراحية.
وتعرض نيني لكسر في قدمه السبت في مباراة فريقه مع ريمس، الصاعد من الدرجة الثانية، في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وجاء في موقع سان جيرمان على شبكة «الإنترنت»: «أُجريت العملية بنجاح وفترة غيابه ستعلن الأسبوع المقبل».
كذلك خضع لاعب سان جيرمان الآخر مامادو ساكو إلى صورة بالأشعة المغنطيسية بعد تعرضه لإصابة في قدمه اليمنى في المباراة ذاتها.

«شومي» لا يخفي وقوعه في الأخطاء

بدا «أسطورة» الفورمولا 1 الألماني ميكايل شوماخر، بطل العالم 7 مرات، واضحاً بأنه ارتكب العديد من الأخطاء وبأن أداءه لم يكن كما يجب منذ عودته عن الاعتزال في عام 2010.
وأكد شوماخر، الذي أعلن قبل أسابيع قليلة اعتزاله من جديد في ختام هذا الموسم بعدما قرر فريقه «مرسيدس جي بي» عدم تجديد التعاقد معه، أن الأمور لم تسر جميعها وفقاً لما خطط له.
وقال «شومي» في مقابلة مع صحيفة «فيلت أم سونتاغ» الألمانية: «بصفتنا سائقين فنحن مستقلون عن سياراتنا. واذا لم تجر الأمور على ما يرام بالنسبة إلي فإن ذلك خطأي وليس خطأ الفريق»، لكنه استدرك قائلاً: «أهم شيء هو أنني كنت صادقاً مع نفسي. كان يجب أن أكون قادراً على أن أنظر في المرآة وأقول لنفسي إنني بذلت قصارى جهدي. وهذا الأمر أستطيع أن أفعله».