تحذير فيرغيسون من معاقبة فيرديناند


حذّر اتحاد اللاعبين المحترفين في إنكلترا المدير الفني لمانشستر يونايتد، الاسكوتلندي «السير» أليكس فيرغيسون من اتخاذ أي إجراء تأديبي أو فرض أي عقوبات على مدافع الفريق ريو فرديناند بعد رفض هذا الأخير ارتداء القميص المناهض للعنصرية. وكان فيرغيسون قد توعّد فيرديناند علناً بالعقاب بعدما رفض الأخير الامتثال لأمر مدربه الذي طلب من جميع لاعبي مانشستر ارتداء قميص يحمل عبارة «اطردوا العنصرية» أثناء إلاحماء قبل المباراة أمام ستوك سيتي السبت الماضي.
يذكر أن العديد من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء في إنكلترا رفضوا ارتداء هذا القميص الذي يأتي ضمن حملة مناهضة العنصرية في ملاعب إنكلترا، معتبرين أن هذه الحملة ليست كافية للقضاء على العنصرية في ملاعب كرة القدم.

مورينيو يغادر قبل كاسياس

اعترف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في مقابلة أنه سيكون من المستحيل بالنسبة إليه بيع حارس مرمى فريقه ريال مدريد الاسباني، إيكر كاسياس. ويأتي هذا التصريح بعدما ذكرت بعض الصحف أن «مو» يريد التخلص من قائد الفريق الملكي في أسرع وقت ممكن بسبب الاختلافات الكبيرة في وجهات النظر. وأكد مورينيو أن ليس هناك أي فرصة لبيع كاسياس وأنه قد يغادر النادي قبله قائلاً: «سيكون من السهل بالنسبة لي أن أغادر الفريق قبل مغادرة كاسياس».
بدوره، أكد «أسطورة» الكرة الفرنسية زين الدين زيدان أن لا مشاكل بينه وبين مورينيو، حيث صرّح في مقابلة: «ليس لدي مشاكل مع مورينيو بل بالعكس فقد تعلمت منه الكثير. تركت النادي قليلاً وعدت إلى فرنسا لأن شغفي بالتدريب يزداد يوماً بعد يوم، لذا عدت لأحقق ما أصبو إليه».

منع مشجع من حضور أي مباراة لمدة 5 سنوات

أصدرت محكمة شيفيلد الإنكليزية حكماً بسجن مشجعٍ لفريق ليدز يونايتد يدعى أرون كاولي لمدة 16 اسبوعاً بعد ان هاجم كريس كيركلاند حارس مرمى منتخب انكلترا السابق خلال مباراة أمام فريق شيفيلد وينسداي الجمعة الماضي. واقر كاولي بذنبه في ما يخص الهجوم واقتحام الملعب خلال مباراة الفريقين في دوري الدرجة الثانية. وتعرض كيركلاند للدفع ليسقط على الارض بعد ان تلقت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 77. كما عاقبت المحكمة كاولي بالايقاف لخمس سنوات عن اي انشطة لها علاقة بكرة القدم.

ستودماير يغيب عن المباراة الافتتاحية في الـ«أن بي آي»

سيغيب اماري ستودماير لاعب نيويورك نيكس عن المباراة الافتتاحية لدوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين بسبب اصابة تعرض لها في ركبته اليسرى في وقتٍ سابق من الشهر الحالي. وسيغيب ستودماير من اسبوعين الى ثلاثة، ما جعله يعود الى نيويورك لاجراء المزيد من الفحوصات.