تفوق الاتحاد السعودي على غريمه التقليدي الاهلي 1-0 في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم. وسجل الهدف نايف هزازي (67). وأجريت المباراة وسط أجواء أمنية مشددة بسبب التنافس الجماهيري بين الفريقين. وحفلت المباراة بالكثير من الأمور «التحكيمية»، حيث اعترض الفريقان كثيراً على التحكيم. وتقام مباراتي الإياب في 31 تشرين الأول الجاري.

وفي نصف النهائي الثاني، يسعى بونيودور الاوزبكي الى الاقتراب من النهائي الاول له في تاريخ مشاركاته عندما يستضيف أولسان الكوري الجنوبي في طشقند غداً الاربعاء في ذهاب نصف النهائي. وتقام مباراتا الاياب في 31 تشرين الاول الجاري.
وسيكون تصميم الفريقين الأوزبكي والكوري كبيراً لخوض المباراة النهائية، لأنها ستقام على أرض المتأهل منهما في موعد لم يحدده الاتحاد الآسيوي حتى الآن.
ولم يسبق لأي فريق من أوزبكستان أن أحرز اللقب في دوري أبطال آسيا، فيما فرضت الفرق الكورية الجنوبية أفضلية نسبية في الاعوام الماضية وتوجت بطلة في ثلاث مناسبات عبر شونبوك موتورز الكوري الجنوبي في 2006 وبوهانغ ستيلرز في 2009 وسيونغنام ايلهوا في 2010.
وفي مسابقة كأس الاتحاد، تقع على عاتق اربيل العراقي والكويت الكويتي مهمة تأكيد تأهلهما الى المباراة النهائية لكأس الاتحاد الاسيوي إن لم تحصل أي مفاجأة عندما يحلان ضيفين على تشونبوري التايلاندي والاتفاق السعودي على التوالي اليوم الثلاثاء في إياب نصف النهائي.
وكان اربيل والكويت قد حققا فوزين كبيرين على ضيفيهما ذهاباً بنتيجة 4-1.
وتقام المباراة النهائية للبطولة في الثالث من الشهر المقبل، وقد وعد الاتحاد الاسيوي للعبة بإقامتها في اربيل في حال وصول الفريق العراقي اليها.