ستكون البوصلة موجّهة الى ملعب صيدا البلدي الأحد، حيث يصطدم العهد بضيفه الإخاء الأهلي عاليه في أبرز مباريات المرحلة الخامسة من بطولة دوري كرة القدم. وتأتي المباراة قوية من جانب العهد الذي يطمح إلى مواصلة الثنائية في الصدارة على الأقل، بينما يسعى الفريق الجبلي الى إبطال مفعول لاعبي العهد والعودة بنتيجة إيجابية. وتفتتح المرحلة اليوم بلقاء الصفاء، حامل اللقب، ومضيفه الشباب الغازية على ملعب صيد أيضاً. ومن المرجح أن تكون المباراة سهلة بالنسبة الى حامل اللقب، وخصوصاً أن إمكاناته تفوق بكثير إمكانات وصيف القاع. لكن الغازية الذي مني بأكبر خسارة أمام النجمة 1-7، وبعد ثلاث هزائم، بات ينتظر لحظة الانتفاضة. ويستضيف السبت النجمة المتصدر على ملعب المدينة الرياضية السلام صور الأخير. مباراة يريدها موسى حجيج لتحسين وضعية تشكيلته التي افتقدت حسن المحمد المنتقل الى فريق تيروساسانا التايلاندي، إضافة الى الوقوف على مستوى الليبي أسامة الفزاني والفلسطيني محمد قاسم قبل المباريات المقبلة.


ويعود ملعب بيروت البلدي إلى استضافة المباريات، حيث يلتقي الأنصار مع ضيفه الراسينغ السبت. ولن يرضى الفريق الأخضر بنزف المزيد من النقاط، لهذا سيكون الفوز مطلباً أساسياً لرجال جمال طه، لكن الخصم ليس سهلاً كونه يجيد مقارعة الكبار وعرقلتهم. وتعود تسمية «دربي الشمال» الى البطولة، حيث يلتقي الأحد نادي طرابلس ومضيفه الاجتماعي الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الأولى على ملعب طرابلس البلدي. مباراة تحفل بالكثير من الإثارة، إذ إن كلاً من الناديين يبحث عن فوزه الثاني هذا الموسم والاقتراب من منطقة الوسط، ويبرز لدى الاجتماعي لاعبه الدولي فايز شمسين، إضافة إلى الثلاثي الغاني أبياه وإيبواه وبواتينغ، فيما يبحث المدرب التونسي لطرابلس عمر مزيان عن المسار الصحيح بعد الخسارة أمام التضامن.
وفي مواجهة متكافئة، يحل شباب الساحل ضيفاً على التضامن صور على ملعب صور البلدي. ويأمل الساحل أن يقترن الأداء الجيد مع الفوز في مبارياته، وخصوصاً في ظل تألق لاعبه المالياني أوليسيه ديالو ونجمه الجديد مصطفى شاهين، أما التضامن فسيكون سلاح الأرض والجمهور مهماً الى جانب المزيد من العروض الجيدة للبقاء على مقربة من الصدارة وانتزاع لقب الحصان الأسود من ضيفه.