تلتئم اليوم الجمعية العمومية لاتحاد اللبناني لكرة اليد لانتخاب لجنة ادارية جديدة تمتد ولايتها لأربع سنوات، إذ قررت الهيئة الإدارية للاتحاد في جلستها المنعقدةفي 20 ايلول الماضي دعوة الجمعية العمومية للانعقاد بجلستين عادية واستثنائية اليوم الساعة 5:30 مساء. وستخصص الجلسة الأولى لمناقشة البيانين الاداري والمالي واقرارهما والثانية لانتخاب هيئة ادارية جديدة. وكان باب الترشيح قد أقفل على تسعة مرشحين فقط هم رئيس الاتحاد عبد الله عاشور (الصداقة)، والامين العام جورج فرح (هوليداي بيتش وبترون) وحسن صالح (الشباب حارة صيدا) وأحمد درويش (مستقل) وعبد الله عساف (الجنوب الرياضي تول) وحليم بدوي (جمهور ومون لا سال) وعلي علوية (نادي قصير)، إضافة الى طلب حر من ميرنا حلال، وهي مدرسة في المبرة، وسيكون في حكم المؤكد عقد جمعية عمومية لاحقاً لانتخاب عضوين اضافيين لأن العدد المطلوب هو 11. ويعود النقص في الترشيحات الى احجام ناديي السد والمشعل بدنايل عن الدخول في «البازار» الانتخابي.
وآثر رئيس نادي السد تميم سليمان الاهتمام بتحضير فريقه الذي سيشارك في بطولة النوادي الآسيوية الأسبوع المقبل في العاصمة القطرية الدوحة خصوصاً ان المواجهات ستكون صعبة للغاية هذا العام بخلاف السنوات السابقة، فيما أشارت مصادر مقربة من نادي الشمعل ان ادارة الفريق البقاعي سترشح أحد الاعضاء لدخول إدارة اللعبة لاحقاً. وشهدت المرحلة الماضية محاولات عدة من أطراف معنية الى الوصل الى صيغة توافقية معينة بين سليمان وعاشور للوصول الى تعاون مشترك بينهما لاستنهاض اللعبة، لكن كل هذه المحاولات التي شارك فيها أشخاص حزبيين باءت بالفشل.
ويعتبر نادي السد من أكثر النوادي الرياضية في لبنان التي حققت ألقاب خارجية بعد الرياضي والحكمة في كرة السلة، لكن العلاقة بين النادي واتحاد كرة اليد لم تشهد اي أمور ايجابية حيث هناك تباينات عدة في وجهات النظر وطريقة العمل في اللعبة التي شهدت تراجعاً في السنوات الأخيرة وعلى كل الصعد كالبطولات المحليو والأندية والحكتم وصولاً الى المنتخب الوطني ومنتخبات الفئات العمرية.