توّجت الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثالثة بلقب بطولة الماسترز للسيدات في كرة المضرب التي اقيمت في اسطنبول بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا الثانية 6-4
و6-3، في المباراة النهائية.
ونجحت سيرينا بالتالي في انهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة والظفر باللقب بعد مسيرتها المذهلة الصيف الماضي، علماً انها تحمل لقب هذه البطولة عامي 2001 و2009.
ومنذ خروجها المفاجىء من الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، خاضت الاميركية غمار 5 دورات وتوّجت بألقاب 4 منها. وخلال الدورات الخمس لم تخسر سيرينا سوى مباراة واحدة وكانت امام الالمانية انجيليك كيربر.
وفازت سيرينا في الدورات الخمس بـ 26 مباراة بينها 22 مباراة من دون ان تخسر مجموعة واحدة، فظفرت على التوالي بألقاب بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، ومسابقة دورة الالعاب الاولمبية ودورة ستانفورد الاميركية وفلاشينغ ميدوز.
دورة بازل
انتزع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف ثانياً لقب دورة بازل السويسرية الدولية من صاحب الارض روجيه فيديرر المصنف أول بفوزه عليه 6-4 و6-7 و7-6 في المباراة النهائية.
وسبق لفيديرر ان احرز لقب دورة بازل 6 مرات قبل ان يخسر هذه المرة امام دل بوترو الذي ضمن ضمن بطاقة المشاركة في بطولة الماسترز المقبلة في لندن، وذلك بعد بلوغه الدور ربع النهائي لهذه الدورة.