عرف البريطاني أندري موراي المصنف ثالثاً خصمه في الدور الثاني من دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 2.427.975 مليون يورو، وهو الفرنسي بول هنري ماتيو، المشارك ببطاقة دعوة، الذي تأهل على حساب الاسباني روبرتو باوتيستا الصاعد من التصفيات 6-4 و7-5. وبلغ الدور الثاني ايضاً، البلغاري غريغور ديميتروف الصاعد من التصفيات بفوزه على النمسوي يورغن ميلتسر 7-6 و6-2، والهولندي ايغور سييسلينغ الصاعد من التصفيات بتغلبه على الاوكراني الكسندر دولغوبولوف جونيور 6-4 و6-2، والفرنسي الآخر ميكايل لودرا المشارك بدوره ببطاقة دعوة بفوزه على الاسباني دانيال خيمينو 7-5 و6-3، والفرنسي جيريمي شاردي بفوزه على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز الصاعد من التصفيات 6-0 و6-3. وفي الدور المقبل، يلعب ديميتروف مع الارجنتيني خوان موناكو التاسع، وسييسلينغ مع الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن، ولودرا مع الاميركي جون ايسنر العاشر، وشاردي مع الكندي ميلوس راونيتش الرابع عشر.

وخرج الكرواتي مارين سيليتش المصنف ثالث عشر من منافسات الدور الثاني بخسارته امام البولوني ييرزي يانوفيتش الصاعد من التصفيات 6-7 و2-6.
وكان السويسري روجيه فيديرر قد توج بلقب العام الماضي للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية، الا ان السويسري فضّل الانسحاب هذه السنة بعد خسارته نهائي دورة بازل السويسرية امام دل بوترو الاحد الماضي. وقال فيديرر انه بحاجة إلى قليل من الراحة قبل كبرى بطولات الماسترز في لندن: «لن اذهب الى باريس. هذا كثير بالنسبة الي. لدي بعض الامور المقلقة اريدها ان تشفى. لا اريد ان أخاطر في لندن».