لم يكن انطلاق الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة لموسم 2012-2013 مثالياً على الاطلاق بالنسبة الى لوس انجلس لايكرز، اذ شهد سقوطه على ارضه أمام دالاس مافريكس 91-99. ولم يكن الثنائي الجديد للايكرز دوايت هاورد وستيف ناش على قدر الآمال، اذ رغم تسجيل هاورد 19 نقطة و10 متابعات، الا انه كان سيّئاً للغاية خصوصاً في الرميات الحرة (نجح في 3 من اصل 14 احتسبت له اي بنسبة 19 في المئة فقط)، اما ناش فلم يقم الا بأربع تمريرات حاسمة ولم يسجل سوى 7 نقاط فقط، في حين كان الاسباني باو غاسول الافضل في لايكرز بـ23 نقطة، وأضاف كوبي برانيت 22 نقطة.

وما يزيد من اهمية فوز دالاس أنه خاض المباراة من دون افضل لاعب في صفوفه عملاقه الالماني ديرك نوفيتسكي المصاب في ركبته.
وساهم الاحتياطيون كثيراً في فوز دالاس بتسجيلهم 37 نقطة وتألق منهم الفرنسي رودريغ بوبوا الذي سجل 11 نقطة ونجح في 5 تمريرات حاسمة في 17 دقيقة خاضها.
في المقابل، استهل ميامي هيت، بقيادة نجمه ليبرون جيمس، مشوار الدفاع عن لقبه بالفوز على بوسطن سلتيكس 120-107.
وكان دواين وايد الافضل في ميامي بـ29 نقطة، واضاف جيمس 26 نقطة، في حين كان بول بيرس الافضل في بوسطن بـ23 نقطة، واضاف راجون روندو 20 نقطة.
وفي مباراة ثالثة، حقق كليفلاند كافالييرز فوزاً سهلاً على واشنطن ويزاردز 94-84.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تورنتو رابتورز - إنديانا بايسرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - دنفر ناغتس، ديترويت بيستونز - هيوستن روكتس، نيو اورليانز هورنتس - سان انطونيو سبرز، شيكاغو بولز - ساكرامنتو كينغز، يوتا جاز - دالاس مافريكس، فينيكس صنز - غولدن ستايت ووريرز، بورتلاند ترايل بلايزرز - لوس انجلس لايكرز، لوس انجلس كليبرز - ممفيس غريزليس.