في بادرة لافتة، قامت الرابطة الوطنية للدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة ورابطة اللاعبين المحترفين بالتبرع بمبلغ مليون دولار للعديد من الجمعيات الخيرية للمساعدة في اعمال الاغاثة جراء الأضرار التي خلّفها «إعصار» ساندي الذي ضرب نيويورك. وأعلن الطرفان في بيانٍ أنهما التزما بدفع هذا المبلغ الى الصليب الأحمر ومنظمات اخرى لمساعدتها السكان المتضررين من الاعصار.

وكانت المباراة بين بروكلين نتس ونيويورك نيكس تأجلت بسبب الاعصار أمس.
وفي مباراة ثانية، لعب صانع العاب سان انطونيو سبرز الفرنسي طوني باركر دور البطل أمام أوكلاهوما سيتي ثاندر عندما سجل سلة الفوز في الوقت القاتل، ليقود فريقه الى الفوز 86-84.
وتألق الثنائي باركر بتسجيله 14 نقطة و11 تمريرة حاسمة، والمخضرم تيم دانكن الذي سجل 20 نقطة و8 متابعات، ليقودا فريق ولاية تكساس الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي.
وسجل باركر ثلاثية عن الجهة اليسرى قبل 28 ثانية على نهاية الوقت معادلاً الأرقام 84-84، ثم خسر وستبروك الكرة قبل ان تصل الى باركر في الهجمة الاخيرة ويسجل سلة الفوز بتسديدة صعبة من حدود القوس مع انطلاق صافرة النهاية.
وعلق مدرب اوكلاهوما، سكوت بروكس، على السلة الاخيرة: «فقدناه. لم ندركه في الوقت المناسب. لكنه قام بتسديدة صعبة فوق سيرج (ايباكا)».
من جهته، لقي اوكلاهوما خسارته الاولى في مباراته الافتتاحية، في اعادة لنهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي التي توّج بلقبها قبل ان يخسر نهائي الدوري امام ميامي هيت.
اما ناحية الخاسر، فكان الهداف كيفن دورانت أفضل مسجل بـ23 نقطة و14 متابعة، واضاف زميله في منتخب «الاحلام» راسل وستبروك 18 نقطة و8 متابعات، وكيفن مارتن 15 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
اورلاندو ماجيك - دنفر ناغتس، تشارلوت بوبكاتس - انديانا بايسرز، كليفلاند كافالييرز - شيكاغو بولز، بوسطن سلتيكس - ميلووكي باكس، أتلانتا هوكس - هيوستن روكتس، نيو أورليانز هورنتس - يوتا جاز، مينيسوتا تمبروولفز - ساكرامنتو كينغز، نيويورك نيكس - ميامي هيت، أوكلاهوما سيتي ثاندر - بورتلاند ترايل بلايزرز، فينيكس صنز - ديترويت بيستونز، لوس انجلس لايكرز - لوس انجلس كليبرز، غولدن ستايت ووريز - ممفيس غريزليس.